أبرق مركز "إعلام"، صباح اليوم الإثنين، رسالة إلى المديرة عامة في مديرة تطوير مكانة المرأة، ايفا مديشوفيتش، مطالبًا إياها نشر حملة "شاركي!" باللغة العربية.

وكانت قد بادرت المديرية، والتي تخضع إلى وزارة المساواة الاجتماعية، إلى إطلاق حملة خاصة شاركت فيها الممثلة المعروفة، ليتال شفارتس، تُشجع النساء خوض الانتخابات للانتخابات المُزمع عقدها في 30 أكتوبر من العام الجاريّ.

وتوجهت الحملة إلى المجتمع الإسرائيلي فقط متجاهلة 20% من سكان البلاد من العرب، علمًا أنّ أكثر من نصف هذا المجتمع من النساء.

وأوضح "إعلام" في رسالته على أنّ هذا الإقصاء صارخ نظرًا وأنّ الانتخابات للسلطات المحليّة الأخيرة أفرزت 10 عضوات فقط، من أصل أكثر من 750 عضو رجل.

وشدد "إعلام" على أنّ هذا العدد، أضف إلى ذلك كون مديرية تطوير مكانة المرأة جسم حكومي، يلزم المديرية بالتعامل بصورة عادلة ومتساوية مع توزيع ونشر الحملات، مما يعني عدم تجاهل المواطنين والمواطنات الفلسطينيين.

وطالب "إعلام" في رسالته عدم الاكتفاء بترجمة الحملة إلى العربية إنما المبادرة إلى حملة موازية، تتلاءم واحتياجات المجتمع العربي، وتأخذ بعين الاعتبار تركيبته والحساسية المجتمعية لمشاركة النساء في الحيّز العام.

وأختتم "إعلام" بالمطالبة في نشر الحملة بكافة وسائل الإعلام العربية، مما يشمل وسائل إعلام في النقب، وايضًا نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]