وصل الى موقع بكرا بيانا من الناطق الرسمي للاعلام العربي وسيم بدر جاء به :"تم هذه الليلة، إلقاء القبض على 6 من المشتبه بهم لقيامهم بالتلويح بأعلام حماس، وبالتالي دعم منظمة إرهابية والإخلال بالنظام العام في الحرم القدسي الشريف خلال صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان.

منذ بداية شهر رمضان، وصل مئات الآلاف من المصلين إلى أورشليم القدس من الضفة الغربية وجميع أنحاء الدولة للمشاركة في الصلاة في مساجد المدينة، كما كان الحال في الأشهر السابقة. وسجلت زيادة كبيرة في حجم التجارة والمبيعات بين التجار في شرقي أورشليم - القدس.وايضًا من الملاحظ أنه في الأشهر الأخيرة ساد هدوء في الحرم القدسي الشريف وتعزز الشعور بالأمان والاستقرار.

يوم الجمعة الماضي (25.5) ، جرت حادثة استثنائية كسرت الهدوء، حيث قام عدد من المتواجدين بالتلويح بأعلام حماس وهم يصرخون ويخلون بالنظام العام الذي من شأنه التأثير على عشرات الآلاف من المصلين الذين تواجدوا بالمكان في ذلك الوقت.
ويشار الى أن شرطة إسرائيل تقوم باعتماد فصل واضح وبصورة مهنية بين عشرات الآلاف من المسلمين الذين يستخدمون أنظمة الشرطة المختلفة مستخدمين معابر شارع محيط أورشليم للوصول إلى الحرم القدسي الشريف من أجل أداء صلاة رمضان وشعائره، وبين من يأتي لتعطيلها والإخلال بالنظام والتحريض.

وعليه فإن شرطة إسرائيل لن تسمح لأي شخص بالإخلال بالنظام العام في الحرم القدسي الشريف، لهذا وعقب عمل استخباراتي مركز ومهني، قام أفراد الشرطة والوحدات من حرس الحدود، بمداهمة منازل 6 مشتبه بهم (26-41 عامًا) من شرقي أورشليم القدس، لإقدامهم على التلويح بأعلام حماس، مبدين تضامنًا ودعمًا لتنظيم إرهابي في انتهاك واضح للنظام العام الذي من شأنه أن ينعكس سلبًا على عشرات الآلاف من المصلين، وذلك خلال صلاة الجمعة الثانية في الحرم القدسي الشريف.
في عمليات التفتيش التي نفذت في منازل المشتبه بهم، تم ضبط لفحات وأعلام حماس وملصقات ومنشورات تابعة لمنظمات إرهابية. ويجري حاليا إستجواب المشتبه بهم من قبل شرطة اورشليم القدس وسيتم تقديمهم للمحكمة، للنظر في تمديد توقيفهم.

شرطة إسرائيل، ومن خلال تعزيز المئات من قواتها، تسعى إلى تأمين حرية العبادة لجميع الأديان، مع الاستمرار في تمكين مئات الآلاف من المصلين بزيارة الحرم الشريف وأداء الطقوس الدينية.

لن نسمح بأي استفزاز أو عروض قد تؤول إلى تعكير الأجواء والمس بالهدوء السائد في الحرم القدسي الشريف، مع ضمان الحفاظ على آليات التوازن في المكان طوال العام، سواء خلال الأيام الروتينية والأعياد، والجهوزية في رصد كل شخص او مجموعة، تحاول الإضرار بالروتين اليومي للمصلين / الزوار، بحيث ستتعامل بكل حزم ودون تنازلات وفي الوقت المناسب مع هذه الحالات، آخذة بالاعتبار معطيات عملية." الى هنا نص البيان

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]