قالت دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس ان حوالي 200 الف مصل ادوا صلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك في المسجد الاقصى المبارك.

وتوافد آلاف المواطنين من أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، إلى مدينة القدس، منذ ساعات الفجر الباكر لأداء صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى، فيما شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها الامنية داخل المدينة المحتلة لا سيما في البلدة القديمة ومحيطها.

ونشرت قوات الاحتلال المئات من عناصرها في أنحاء القدس وأغلقت المدينة من أربعة محاور: الشمالي من مفترق التلة الفرنسية باتجاه وادي الجوز، ومن الغرب من باب الخليل وباب الجديد، ومن الجنوب، من راس الثوري ورأس العامود، ومن الشرق، من مفرق كبسا والشياح وجبل الزيتون ومنطقة الزعيم.

ومنعت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، الشبان من الضفة الغربية، ومن هم أقل من 40 عاما من دخول القدس للصلاة في المسجد الأقصى المبارك، فيما شهد معبر قلنديا مشادات ومواجهات محدودة بين الجنود والشبان الممنوعين من دخول القدس.

وحولت شرطة الاحتلال ؛ مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية بعد فرض إجراءات ونشر قوات كبيرة من أفرادها وعناصرها؛ استعدادا لصلاة الجمعة الثانية من شهر رمضان .

وطالب خطيب الاقصى الشيخ يوسف ابو اسنينة في خطبة الجمعة برفع الحصار عن قطاع غزة داعيا الى توحيد الصفوف والكلمة.

وجدد التاكيد بان مدينة القدس هي مدينة اسلامية ومسجدها المقدس للمسلمين وحدهم وما يجري وما جرى من ممارسات ظالمة لن يغير من واقعنا شيئا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]