لقاء عمل حول مشروع جديد جمع مازن غنايم رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية سخنين مع غيداء ريناوي زعبي تمحور حول مشروع جديد لخدمة المجتمع العربي عبارة عن إقامة صندوق استثمار اجتماعي عربي يخدم مصالح السلطات المحلية والجمعيات الأهلية في تمويل مناسب أو ما يدعى ب מאצ'ינג الماتشينج بهدف الحصول على ميزانيات حكومية تقدر بعشرات ملايين الشواقل سنويا.. بمبادرة من غيداء ريناوي زعبي المختصة بشؤون الحكم المحلي والتطوير الاقتصادي..

ريناوي زعبي قالت لـ "بكرا" حول المبادرة: لقد تم اللقاء مع رئيس اللجنة القطرية مازن غنايم بهدف اطلاعه على مشروع إقامة صندوق الاستثمار الاجتماعي الذي بادرت إلى انشائه ، بهدف جمع موارد وميزانيات مطلوبة لما يسمى الماتشينج מאצ'ינג للسلطات المحلية والجمعيات الاهلية.

وتابعت: السيد غنايم دعاني بدوره الى جلسة موسعة تعقدها اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية بهدف فحص مسارات التعاون والشراكة بين صندوق الاستثمار واللجنة القطرية.

وعن هدف انشاء الصندوق قالت: تتضح ان هناك ميزانيات حكومية بعشرات ملايين الشواقل سنويا المجالس المحلية والجمعيات الاهلية العربية تخسر منها وخصوصا ميزانيات في مجال التربية والتعليم والرفاه الاجتماعي وذلك بسبب اشتراط الوزارات المختلفة على انه على كل مجلس او جمعية أهلية تتقدم بطلب للحصول على الميزانيات ان تحضر معها ميزانية خاصة وعمليا هذا الصندوق سيساعد المجالس والجمعيات في تمويل الماتشينج لاخذ الميزانيات الحكومية.

ونوهت: في نهاية المطاف هناك استفادة من مشاريع ممولة من الحكومة للمجتمع العربي بعشرات ملايين الشواقل، وهناك دور للمجتمع المدني والجمعيات الاهلية في تنفيذ هذه المشاريع .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]