الشريط الأخباري

كرام بلعوم لـبكرا: جمعية ياسمين تهدف لتدعيم المصالح وتوسيعها‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 25/05/2018 07:22
كرام بلعوم لـبكرا: جمعية ياسمين تهدف لتدعيم المصالح وتوسيعها‎

تعقد مؤسسة ياسمين في 13.6.18 اولى لقاءات برنامج "زينوك" اللذي اطلقته المؤسسة بهدف توسيع المصلحة من ناحية المردود المالي والموارد البشريّة.

وعلم "بكرا" على ان اللقاء سيعقد في مكاتب شركة شتراوس ببيتح تكڤا وحاليا البرنامج يتواجد في مرحلة المقابلات الشخصية مع النساء المرشّحات للبرنامج.

عن البرنامج 

وفي حديث لها، قالت مؤسسة جمعية ياسمين - كرام بلعوم بحديثها مع بكرا:" البرنامج هو مميّز والاول من نوعه وبنيناه حسب احتياج الذي اكتشفته جمعية ياسمين وهو ان هناك الكثير من المشاريع التي تدار من قبل نساء في مختلف المجالات وهذه المشاريع تتوقف عند مرحلة معينة ولا تتطوّر بسبب ان صاحبات المصالح بحوزتهن الكثير من المعلومات حول كيفية تطوير المصالح وما شابه لذلك، لكن لا يتم تطبيق هذه المعلومات والاليات فهن يذهبن لمحاضرات وورشات عمل ومع ذلك دون فائدة فهم لا يعرفون او لا يجيدون تعزير مكانة المصلحة وتدعيمها".

تابعت بلعوم حديثها قائلة:" الكثير من المشاريع لا تتوسّع ولا تتطوّر ونحن عرفنا سبب لذلك ولهذا بنينا برنامج هدفه جلب النساء صاحبات الاعمال لداخل اطار يقدّم لهن استشارة جماعية لغاية واضحة وهي تكبير المصلحة اقل شيء بنسبة 20% في المردودات المالية السنويّة فمثلا اذا اليوم المردود يصل الى300 الف نريد تكبيره بـ20% او مثلا عندنا 100 زبون نريد زيادتهم بنسبة 20%".

وأنهت كلامها قائلة:" لقاءان يعقدان شهريًا، وقد بُنيا بطريقة مدروسة بحيث يتم في اللقاء الأول توزيع المهام ودراستها اما في الاسبوع الثاني يتم تطبيقها عمليا من قبل صاحبات المصالح وبعد ذلك تعود المنتسبات للدورة لتقديم شرح عمّا فعلنه".

أضف تعليق

التعليقات