قالت مصادر إعلامية عبرية صباح الخميس إن أحد أفراد وحدة المستعربين "دوفدفان" أصيب بجراح بالغة الليلة الماضية خلال عملية اعتقال بمخيم الأمعري الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة العاشرة العبرية أن المُستعرب أصيب بعد إلقاء أداة ثقيلة تجاهه خلال عملية اعتقال في مخيم الأمعري، وأنه نقل لمستشفى هداسا وحالته حرجة جدا .

والمستعربون، أو الوحدات الإسرائيلية الخاصة، أو فرق الموت، هم جنود إسرائيليون يتنكرون بلباس فلسطيني، ويرتبط الاسم بذكريات القتل والدم والتنكيل.

وتعود غالبية عمليات الاغتيال والاعتقالات التي تنفذ لشخصيات تصنف إسرائيليًا على أنها خطرة لهذه المجموعات التي تشكل رأس حربة لجيش الاحتلال في عملياته في الضفة الغربية.

وتتشكل هذه المجموعات من جنود يتم انتقاؤهم ضمن وحدات مختارة ويخضعون لتدريبات خاصة، كما أنهم يدرسون على مدار سنوات تاريخ العرب والفلسطينيين ويتعلمون لغتهم وعاداتهم، كما أنه يختار لها في الغالب ذوي البشرة القريبة لملاح العرب.

وعمل هذه الوحدات يعتبر غير قانوني؛ حيث إنه ينتهك مبدأ "التمييز" بين المدنيين والمقاتلين، والذي يُلزم المقاتلين بتمييز أنفسهم عن المدنيين وفق اتفاقية جنيف الثالثة والرابعة.

وقالت وسائل اعلام اسرائيلية أن عمليات الاعتقال في المخيمات المكتظة دائمًا يتم خلالها القاء اجسام ثقيلة على الجنود من قبل الأهالي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]