تم الثلاثاء تصوير السفير الأمريكي وهو يتلقى صورة مجسم للهيكل المزعوم محل المسجد الأقصى خلال زيارته لمعهد ديني يهودي في القدس.

وحلال زيارته تلقى السفير الامريكي فريدمان صورة ضخمة تظهر الهيكل المزعوم مكان الحرم القدسي الشريف.
هذا وقد علقت وسائل الاعلام الاسرائيلية على الصورة بالقول إنها من الصور غير المعتادة لدبلوماسي أميركي يبتسم وكأنه راضي عن الصورة للهيكل المزعوم مكان المسجد الاقصى المبارك، حيث اشارت التعليقات الاسرائيلية الى أن الابتسامة بالصورة تعكس موافقة واضحة من فريدمان على ما بداخل الصورة.

وأشارت التعليقات من بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية اليسارية إلى أن هذه الابتسامة تحمل في طياتها الكثير مما هو قادم من مخاطر على الوضع في مدينة القدس
ولاقت الخطوة انتقادات فلسطينية, فقد قال الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات "الى متى ستبقى هذه التصرفات الامريكية المنحطة والحقيرة دون رد عربي واسلامي يرقى الى مكانة المسجد الأقصى وعظمة الحرم القدسي الشريف؟ ان تصل الأمور بسفير الرئيس ترامب الى تسلم وقبول صورة مجسم للهيكل المزعوم، مكان الحرم القدسي الشريف، مع اثار دمار قبة الصخرة والمسجد الأقصى مع هذه الابتسامة يدل على الموافقة والاقرار".
واضاف عريقات في تصريح له ": انهم يعتدون على أولى القبلتين، ويحولون الصراع فعليا الى صراع ديني بامتياز ".
من جهته قال عضو الكنيست عن القائمة العربية احمد الطيبي: "هذا المجنون يريد إحلال السلام. من الجيد أنك لم تضع السفارة هناك "
وفي مارس الماضي ، هاجم الرئيس محمود عباس السفير الأمريكي ووصفه بأنه "ابن كلب".عندما دافع الاخير عن المستوطنات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]