رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير موجة الحر على البلاد اليوم السبت، وتستمر الأجواء شديدة الحرارة والجافة والمغبرة في بعض المناطق.

وتوقعت الأرصاد أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 11درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وهذه الليلة -بحسب الأرصاد- تكون الأجواء صافية ودافئة بمعظم المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت بأن يوم الأحد يطرأ انخفاض على الحرارة مع بقاء الجو حار إلى شديد الحرارة مع أجواء جافة ومغبرة، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 8 درجات مئوية.

ويوم الاثنين يطرأ انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو حار إلى شديد الحرارة مع أجواء جافة ومغبرة، وتبقى درجات الحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات مئوية.

وحذرت الأرصاد المواطنين خلال موجة الحر من التعرض لاشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة خاصة أثناء ساعات الذروة ما بين الساعة الحادية عشرة والساعة الرابعة عصرًا، وخطر اشعال النار في المناطق التي تكثر فيها الأعشاب الجافة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]