للسنة الثّالثة على التوالي تنظم مدرسة بيت الحكمة الثانوية برنامج "رمضان الخير في بيت الحكمة غير 3" وكانت باكورة مشاريعه لهذا العام زيارة لمدينة القدس، والمسجد الأقصى المبارك. حيث توجه نحو ستين طالبًا إلى مدينة القدس لزيارة القدس والأقصى. متوجهين ابتداء إلى مستشفى المقاصد ومؤسسة الأميرة بسمة وقد تقسّم الطلاب إلى ثلاث مجموعات: مجموعتان توجّهتا نحو مستشفى المقاصد: الاولى إلى قسم الجراحة للأطفال، حيث اهتمّت مجموعة من طالبات المدرسة بتفعيل الأطفال المرضى الموجودين في القسم ورسم البسمة على وجوههم للتخفيف ولو بشيء بسيط من آلامهم والمساهمة في إسعادهم. أما المجموعة الثانية فقد توجهت لحديقة المستشفى لتزيينها وتعليق لافتات توعوية فيها.

الفرقة الثالثة توجهت لمؤسسة الأميرة بسمة وقامت بتقديم الألعاب العلاجية والقصص والحلويات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة. 

وتخلّلت الزيارة تقديم 100 بطانية شتوية للمستشفى وللمؤسسة . 

بعد ذلك توجّه جميع الطلاب إلى السوق ومن ثم إلى المسجد الأقصى المبارك وبعد أداء صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا تقسّم الطلاب إلى أربع مجموعات توجهت واحدة إلى قبة الصخرة والثانية إلى المسجد القبلي والثالثة إلى الأقصى القديم والرابعة إلى المكتبة الختنية وقامت كلّ مجموعة بتنظيف هذه الأماكن بعمل تعاونيّ جميل.
انتهى الطلاب من الأعمال الخيريّة مع احساس عالٍ بالاكتفاء الذاتيّ، حيث كان لتواجدهم في هذه الأماكن وممارستهم للعمل التطوعي الجماعي شديد الأثر في أنفسهم.
من الجدير ذكره أنّ هذا المشروع هو المشروع الأوّل من سلسلة مشاريع خيريّة متنوعة تنظمها المدرسة وسيقوم بتنفيذها الطلاب خلال شهر رمضان الكريم. وذلك في إطار التداخل الاجتماعي حيث يُطلب من طلاب المرحلة الثانويّة القيام بساعات تطوعيّة فرديّة وأخرى جماعيّة ليتمكنوا من الحصول على شهادة " بجروت " تامّة. اختارت مدرسة بيت الحكمة الثانويّة استثمار ساعات التطوّع الجماعيّة في مشاريع خيريّة تعود على المجتمع بالفائدة وتذوّت لدى الطالب الشعور بالانتماء وقيّم التعاون والعطاء المجتمعيّ .
أيضا قامت المدرسة يوم الخميس الأول من رمضان الموافق 17/5/2018 بتوزيع كتيبات وخواتم التسبيح تشجيعا للطلاب لإغتنام شهر العبادة على أتم وجه.
كما وتغتنم ادارة المدرسة ممثلة بمديرها الاستاذ عبد الفتاح حسن والهيئة التدريسية الفرصة بتقديم خالص التهاني والتبريكات للأمة الاسلامية ولأهل بلدنا الحبيب الناصرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]