الشريط الأخباري

تأهيل مجاني في مجال الهايتك للكوادر الشبابية في الأرياف

غسان بصول، موقع بُـكرا
نشر بـ 25/05/2018 14:57 , التعديل الأخير 25/05/2018 14:57
تأهيل مجاني في مجال الهايتك للكوادر الشبابية في الأرياف
shutterstock


أعلنت وزارة العمل والرفاه الاجتماعي عن برنامج جديد لتأهيل حرفيين متخصصين بالبرمجة في المناطق البعيدة عن المركز، لمقتضيات دمجهم لاحقًا في صناعة الهايتك.

وأعلن القائمون على البرنامج ( المسمى We Code ) أن الهدف منه مضاعف: أولاً- منح الفرص وافساح المجال أمام الشبان ذوي القدرات والكفاءات، المقيمين في المناطق الريفية والنائية، ممّن لم يتمكنوا من الانخراط في مسارات التعليم العالي- ليدخلوا إلى مجال الهايتك " من خلال مسار سريع وحثيث".


وثانيًا- توسيع نطاق القوى العاملة الماهرة المطلوبة في صناعات الهايتك، لسد النقص والحاجة الماسة في هذا المضمار.
والمقصود بالكوادر الشبابية، أولئك الذين تتراوح أعمارهم ما بين 25-30 عامًا، ممن يرغبون بالانخراط في عالم الهايتك، وينتمون إلى قطاعات سكانية " خاصة" مثل العرب واليهود الاثيوبيين والمتدينين الأصوليين ( الحريديم) وذوي الاحتياجات الخاصة، شريطة أن يكونوا مقيمين في مناطق بعيدة، وذوي رواتب متدنية ( قبل التأهيل)، وما إلى ذلك.

بالشراكة مع " جوينت تيفيت"

وتبلغ مدة التأهيل ثمانية شهور، على أن تجري الدراسة خمسة أيام في الأسبوع في المعهد المتعدد المجالات ( " هبينتحومي") في هرتسليا، وفي تل أبيب. ويطبق هذا البرنامج بالشراكة مع المعهد المذكور ومع مؤسسة " جوينت تيفيت ".

ويتضمن منهاج التأهيل دورات ودروسًا في علوم الحاسوب. وبعد انتهاء الدراسة يتلقى الخريجون عونًا في التوظيف، بما في ذلك تسهيل " مقابلات العمل" والإعداد لها. ويحصل كل دارس في إطار البرنامج على منحة إجمالية قدرها (14) ألف شيكل ( اربع آلاف دولار)، فيما تتولى وزارة العمل تمويل البرنامج بأكمله، حيث خُصص لكل فوج من المتأهلين مبلغ مليون و (230) ألف شيكل.

وحسبما أفاد القائمون على البرنامج فإن موعد التسجيل للدورات انتهى في الخامس عشر من أيار مايو الجاري، بشروط محددة، ويمكن الاطلاع على التفاصيل ذات العلاقة من خلال موقع www.wecode.org.il
 

أضف تعليق

التعليقات