تحت رعاية بلدية الطيرة والسلطة الوطنية للأمان على الطرق، نظّم قسم الحذر التابع لبلدية الطيرة يوم السبت الماضي 12/5/2018 يوم توعيّة يتعلق بمفهوم ثقافة قيادة المركبات ومدى الخطر الجسدي والنفسي الذي يتسبب به الأنسان نتيجة عدم الحذر والاستهتار بالأنظمة والقوانين على الطرق،
جرت فعاليات هذا اليوم في مسرح السلام بمدينة سخنين، بمشاركة عشرات النساء من جمعية (المتقاعدات المتفائلات) وموظفات البلدية. وقد أشرف على تنظيم هذه الفعالية مديرة قسم الأمان على الطرق في بلدية الطيرة السيدة نادية يحيى التي رافقت المشاركات وأمّنت جميع المستلزمات لإنجاح هذا اليوم. كما كان في استقبالهن في مسرح السلام مديره السيد أكرم شقّور والمركّزة رانيا صالح. خلال اليوم تمّ عرض مسرحية ممتعة (مدير عام) نالت احسان وتصفيق الحضور، كما وجرت محاضرة للسيد رامي غضبان أحد الأشخاص الذين تعرضوا لحادث سير صعب، تحدّث فيها عن تجربته الشخصيّة والقاسية التي رافقته قبل وبعد الحادث والذي حوّل حياته مئة وثمانون درجة. محاضرة السيد غضبان كان لها وقع عميق ومؤثر في نفوس الحضور، وجعلتهم يبدون تعاطف ودعم كبيرين لمسيرته الجديدة التي كرّسها في خدمة وتوعية جيل الشباب بكل ما يتعلق بالقيادة والحذر والأمان على الطرقات.
بعد المحاضرات توجهن المشاركات إلى مدينة عكّا القديمة، تجولن فيها بشوارعها العتيقة وشاهدنا الكثير من المعالم التاريخية والسياحية. وقد تحدّثت السيّدة نادية يحيى مديرة قسم الأمان على الطرق في بلدية الطيرة، بأنّ هذه الفعاليات التي تُقام بشكل دوري لها بالغ الأثر في توعية الناس بمختلف شرائحهم عن أهمية الالتزام بقوانين السير والانضباط على الطرق، والتقيد بالسرعة واحترام المشاة وغيرها. وقد شكرت وأثنت على شهادة السيد المحاضر رامي غضبان الشاهد الحي الذي يقوم بعمل مُقدس من قلب معاناته وتجربته الخاصّة لتوعية الآخرين وتسليط الضوء على الانقلاب الهائل الذي يعيشه الأنسان بعد أي حادث سير خطير. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]