صادقت لجنة الاقتصاد في الكنيست برئاسة عضو الكنيست إيتان كابل (المعسكر الصهيوني) (الثلاثاء) على إقامة لجنة فرعية لإزالة العوائق من أمام الإعلام العربي في إسرائيل، وانتخبت لهذا الغرض عضو الكنيست عيساوي فريج (ميرتس) للوقوف على رأسها. وهنأ عضو الكنيست كابل النائب عيساوي فريج وقال إن الوقت قد حان من أجل التعامل مع الإعلام باللغة العربية كجزء من الإعلام الإسرائيلي.

وقال عضو الكنيست عيساوي فريج في مداخلته: "الحديث حول قرار شجاع من شأنه أن يؤثر كثيرا على الإعلام الإسرائيلي وباللغة العربية أيضا. أنا أؤمن أن الإعلام العربي يجب أن يكون جزءا من الإعلام العام في إسرائيل، وحتى الآن هو يتواجد في أدنى سلم الاهتمام. إقامة لجنة لهذا الموضوع تهدف إلى فحص هذا الوضع ومعالجته. ابتداء من معالجة موضوع قياس التدريج (الريتينج) الذي لم يأخذ بعين الاعتبار الوسط العربي وأيضا منح ميزانيات لمكاتب الإعلان، مكتب الإعلانات الحكومي وموضوع عيدان بلوس. ستقوم اللجنة بمناقشة جميع العوائق التي يعاني منها الإعلام العربي. الحديث هو حول عمل رائد ومفيد للإعلام عامة في إسرائيل وللإعلام العربي بشكل خاص".

وأِشار عضو الكنيست عيساوي فريج إلى أن اللجنة سوف تضم أيضا كلا من عضو الكنيست دوف حنين (القائمة المشتركة) وروبرت إيلاتوف (يسرائيل بيتينو)، عضو الكنيست حمد عمار (يسرائيل بيتينو) كقائم بمقام رئيس اللجنة وعضو الكنيست إسحاق فاكنين (شاس)، كما أعرب عضو الكنيست ميكي زوهر(الليكود)، وهو لا يشغل عضوية لجنة الاقتصاد، عن نيته المشاركة في جلسات اللجنة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]