الشريط الأخباري

ناشطون "هكذا استفزتنا الشرطة بوقفات اليوم"، وجبارين يدعو للالتزام بالإضراب

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/05/2018 22:17
ناشطون


شهد الداخل الفلسطيني اليوم عدد من التظاهرات المناصرة لقطاع غزّة ضد المجزرة اللتي ارتكبها الجيش الاسرائيلي.

وانتهت تظاهرة حيفا باعتقال خمسة اشخاص بحجّة عدم انصياعهم لتعليمات ضابط الشرطة اللذي كان هناك.

كما وتواجدت وحدة القنّاصة التابعة للشرطة على مقربة من بلدية ام الفحم وتحديداً عند سطح مجمّع المدينة الجديد، الامر اللذي اثار استهجان الجميع.

تجدر الاشارة الى ان الشرطة اعتدت على غالبية التظاهرات اليوم وتواجدت بشكل مكثّف.

 الناشطة فداء شحادة فقد قالت:" هذا معناه انه النكبة مستمرة ، بعد 70 سنة بعدهم بقومو بالمجازر . يجب ان نستمرّ وان نصمد ومضايقات الشرطة لم ولن تردعنا".

من ناحيته، قال المواطن الفحماوي رضوان اغبارية بحديثه مع بكرا:"مما لا شك فيه ان هذه التظاهرة جاءت لرفع صرخة ابناء الشعب الواحد وتنديدا بما يقوم به الجيش ضد ابناء شعبنا.وكان واضح وجليا الوجود المكثف لرجال الشرطة اللتي استفزت المتظاهرين وقامت بدفعهم وصدّهم بالقوّة
وكذلك وجود الشرطة وتمركز عدد من افرادها القناصة على شرفات بلدية ام الفحم لهو خرق لمؤسسات ام الفحم. وان دل ذلك على شيء فانّه يدل على شراسة افراد الشرطة وانهم مستعدون لاي طارئ.اقولها وبكل الم كان الله بعونك يا اهل غزّة وثبتكم ونصركم على اعدائكم".

خلُص تعقيب اغبارية بالقول الى انّ:"اضيف في هذا السياق بان الحضور والمشاركة في هذه التظاهره بتصوري من المفروض ان يكون بحجم اكبر ومشاركة اكثر فعالة من ابناء ام الفحم البلد الوطني اللذي يعرفه الجميع في وقفاته في مثل هذه الظروف".

من جانبه، قال رأفت امنة جمال بحديثه مع بكرا:" مظاهرك حيفا لا بد منها وهي اقلّ اقل ما يمكن فعله وهي اضعف الايمان، على الاقل لا يشعر الانسان بانه صامت وكما انها مظاهرة سلمية جدا ومظاهرة هتافات ولاعلاء الصوت ونحن جزء من غزة ونحن لا نتضامن معها انما جزء لا يتجزّأ منها".

وأنهى كلامه قائلا:" تواجد الشرطة بشكل مستفز هو بشكل عادي لحماية بعض الصهاينة اللذين كانوا يتظاهروا ضدنا ويهتفوا صدنا والشرطة تحاول ترهيبنا واخافة الشباب الصغار ولكن حيفا دائما مصرّة على ان ترفع صوتها عالياً".

ندعو اهالينا الى الالتزام بالاضراب العام غدًا 

وفي حديث له، قال النائب د. يوسف جبارين بحديثه مع بكرا: حضور قوات الشرطة والوحدات الخاصة مدججين بالسلاح وتصرفاتهم الاستفزازية جاءت لقمع المظاهرة والتنكيل باهالينا. لقد حاولوا منعنا من التظاهر على الشارع الرئيسي بحجة ان التظاهرة غير مرخصة، لكن اصرارنا على مواصلة التظاهرة بالشارع الرئيسي ادى الى تراجعهم. ندعو اهالينا الى الالتزام بالاضراب العام غدًا من اجل ايصال صوتنا الوحدوي المجلجل ضد جرائم الاحتلال في غزة والاراضي الفلسطينية المحتلة".

وكانت الشرطة قد اصدرت بيانا قالت فيه انها اعتقلت 5 اشخاص في حيفا، وأنها لن تسمح لمحاولات احداث الفوضى- كما اسمتها.

أضف تعليق

التعليقات