الشريط الأخباري

اطلاق سراح الحيفاوي يؤاف بار بعد اعتقاله لساعات‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/05/2018 19:08 , التعديل الأخير 15/05/2018 19:08
اطلاق سراح الحيفاوي يؤاف بار بعد اعتقاله لساعات‎

أطلقت الشرطة الاسرائيلية في حيفا، سراح الناشط يؤاف بار من حيفا بعد ان اوقفته لعدّة ساعات وذلك صباح اليوم الثلاثاء.

جاء توقيف يؤاف على اثر تظاهرة حيفا المندّدة بمجزرة الجيش في غزة اللتي جرى تنظيمها يوم أمس الاثنين.

وحول ما حصل معه، يقول يؤاف بحديثه مع بكرا:" اقتحموا البيت في ساعات الصباح ولم يجدوني وبعد ذلك عثروا عليّ في شوارع الحلّيصة فهاجموني ليتم اعتقالي فيما بعد واصطحبوني الى مركز الشرطة في حيفا وبعد انتظار طويل حققت معي احدى الضابطات اللتي اتهمتني بالمشاركة في تظاهرة غير قانونية والمقصود تظاهرة امس في حيفا ضد مجازر جيش الاحتلال في غزّة ونفيت انني شاركت في ايّ عمل غير قانوني وعندما سألتني هل شاركت في مظاهرة امس وعن منظّم المظاهرة ... اخبرتها بانه تحقيق سياسي يهدف الى كم الافواه ولذلك انا غير مستعد للتعاون في هذا التحقيق".

أكمل بار حديثه قائلا:" فبعد انتهاء التحقيق رفضت ان اوقّع على اوراق التحقيق واخبرتني المحققة انهم قرروا اطلاق سراحي شريطة ان التزم بالاعتقال المنزلي لمدة 3 ايام.رفضت في البداية الموافقة على الظروف وبالتالي اعلموني بانه سيتم توقيفي في معتقل الجلمة حتى غدا الاربعاء وسيطلبون من المحكمة فرض هذه الشروط ونهاية اعتقدت ان النوم في البيت افضل من ان تتم استضافتي في معتقل الجلمة لهذا قمت بالتوقيع ومن ثم اخلي سبيلي".

وأنهى كلامه قائلا:" استنتج من كلّ ما حصل انه اعتقال سياسي تعسّفي وكل هدفه منعي من المشاركة في مظاهرة حيفا الليلة ونشاطات الاضراب غدا".

أضف تعليق

التعليقات