نددت اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين اليوم بالتصريحات التي أطلقها مستشار الرئيس الاميركي جيراد كوشنير حول الوصاية الاسرائيلية والمسؤولية عن القدس وما فيها، والتي وردت على لسانه خلال "الاحتفال بافتتاح السفارة الأمريكية في القدس".

وأكد رئيس اللجنة الرئاسية حنا عميره ان القدس الشرقية مدينة محتلة وإسرائيل ليست وصياً عليها او مسؤولة عنها، وانما هي السلطة القائمة بالاحتلال. واضاف: "ان تصريحات كوشنير تكرس واقع الاحتلال وتتعارض مع قرارات الشرعية الدولية الصادرة عن مجلس الامن الدولي والجمعية العامة للامم المتحدة وكذلك مع قرارات القمم العربية والاسلامية ومع مواقف الاغلبية الساحقة من دول العالم".

وشددت اللجنة الرئاسية في بيانها ان القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين، معربة عن دعمها وتأييدها للموقف الأردني كما عبر عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة الاردنية السيد محمد المومني الذي ندد بتصريحات كوشنير معتبرا انها منافية للقوانين والأنظمة الدولية.

ونوهت اللجنة الرئاسية الى ان الاتفاقية الاردنية- الفلسطينية لعام 2013 والتي وقعها كل من الرئيس محمود عباس وجلالة الملك عبدالله الثاني تؤكد بوضوح ان القدس الشرقية هي عاصمة دولة فلسطين وان الاردن هو صاحب الوصاية على الاماكن الدينية فيها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]