كشفت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية عن تفاصيل اللقاء القصير الذي جمع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسفيري الإمارات والبحرين في أحد مطاعم واشنطن في مارس الماضي.

وبحسب الوكالة، فإن اللقاء تم عندما كان نتنياهو وزوجته سارة يتناولان العشاء في مطعم "كافيه ميلانو" في واشنطن، حيث صادف أن تواجد فيه أيضا سفيرا الإمارات يوسف العتيبة، والبحرين عبد الله آل خليفة مع رئيس التخطيط السياسي في وزارة الخارجية الأمريكية بريان هوك، وبحضور مجموعة من الصحفيين الأمريكيين.

وعندما لاحظ الأمريكيون جلساء السفيرين العربيين وجود رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في المطعم، أرسلوا له رسالة عبر صاحب المطعم وأحد الصحفيين، تدعوه للانضمام إلى طاولتهم.

ايران

وبعد ذلك بوقت قصير، ذهب نتنياهو مع زوجته إلى الطاولة الأمريكية العربية، حيث تحدث لبضع دقائق مع السفيرين، وأجاب عن أسئلة حول إيران.

ووفقا للوكالة، فإن "الملتقين تبادلوا الابتسامات، وضحكوا مدهوشين لهذا الموقف الذي جمعهم، كما صافح نتنياهو السفيرين قبل مغادرة المطعم".

لم يكشف الإسرائيليون ولا الإماراتيون عمّا حدث، لكن الوكالة قالت إنها حصلت على معلومات حول اللقاء من ستة أشخاص طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، وهم ممن حضروا اللقاء أو اطلعوا على تقارير عنه.

وذكرت الوكالة أن السفارتين الإسرائيلية والإماراتية في واشنطن رفضتا الإدلاء بأي تعليق على ما يشاع بصدد هذا الملتقى.

المصدر : شهاب

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]