أكد وزير الداخلية، أريه درعي، في رده على توجه النائب عن التجمع في القائمة المشتركة، جمعة الزبارقة، أن الوزارة تعمل على حل قضية مكتب الداخلية بوادي الجوز، في غضون 3 شهور، وذلك من خلال افتتاح مكتبين جديدين للداخلية لخدمة أهالي القدس الشرقية، وإنهاء المعاناة وطوابير الانتظار الطويلة.

وكان النائب الزبارقة توجه للوزير درعي وقدم له ورقة مطالب، لتحسين الخدمات ووقف معاناة المقدسيين في مكتب الداخلية بوادي الجوز، بعد الجولة الميدانية، التي أجراها، مؤخرًا، للاطّلاع عن كثب على درب الآلآم الطويل والشاق الذي يمر به المقدسيون من أجل الحصول على خدمات مدنية من المكتب، كإستصدار بطاقات هوية ووثيقة سفر.

وقال النائب الزبارقة "بعد جولتي لمكتب الداخلية بوادي الجوز بمشاركة ممثلين عن هموكيد- مركز الدفاع عن الفرد ونقابة العمال 'معا العمالية' قدمت للوزير تقريرا مفصلا عن معاناة المراجعين، من ساعات الانتظار والطوابير الطويلة، التفتيش المهين، الضغط بفعل النقص بالموظفين، انعدام ظروف مريحة كأماكن انتظار مظللة ومداخل متاحة، والإشكالية في منظومة وتطبيق حجز المواعيد، التي تؤدي لانتظار المراجعين شهور بغية إستصدار الوثائق الرسمية، الأمر الذي يعيق سير حياتهم ويحرمهم من العمل أو التعليم أو السفر ومن الحصول على حقوق أساسية".

وأضاف الزبارقة "طالبت الوزير أن يخفف المعاناة حتى فتح المكتبين الجديدين، من خلال السماح للمقدسيين من تلقي الخدمات في مكاتب داخلية أخرى وتحسين الظروف التي ذكرتها في التقرير. وسنواصل متابعة القضية بخطوات مهنية ومدروسة على المستوى البرلماني والشعبي بالتعاون مع الجمعيات الحقوقية، حتى يتم وقف المعاناة وتوفير الخدمات المناسبة للأهل في القدس الشرقية." 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]