الشريط الأخباري

مركز مساواة يتحدى مخالفات الشرطة بتهم اغلاق شارع 6

موقع بكرا
نشر بـ 10/05/2018 12:30 , التعديل الأخير 10/05/2018 12:30
مركز مساواة يتحدى مخالفات الشرطة بتهم اغلاق شارع 6




سجلت شرطة اسرائيل عشرات مخالفات السير قبل اكثر من عام وخلال مظاهرات اغلاق شارع 6 في أعقاب قتل وخطف جثمان المعلم يعقوب ابو القيعان العام الماضي.
وقرر مركز مساواة رفض دفع 3 مخالفات سجلتها الشرطة لمدير المركز جعفر فرح خلال قافلة السيارات وتوجهت للشرطة بطلب الغاء المخالفات. وفي أعقاب رفض الشرطة توجه مركز مساواة الى محكمة السير وطلب الاستماع الى شهادات رجال الشرطة المسؤولين عن تحرير المخالفات.

وقررت محكمة السير هذا الاسبوع اغلاق احد الملفات بطلب من النيابة العامة التي اعترفت ان الشرطي قد سجل اكثر من مخالفة على نفس الحدث وعليه طلبت اغلاق الغاء مخالفة واحد الملفات.

وعقدت محكمة السير الاربعاء 9.5.2018 جلستها للاستماع للملف الثاني ورافع في الملف عضو ادارة مركز مساواة المحامي احمد غزاوي. رفض غزاوي اقتراح النيابة وطلب احضار شرطي السير لسماع شهادته وتفنيد أقواله امام قاضي السير نائل مهنا.

وأكد مركز مساواة ان رفض دفع المخالفات والتوجه الى المحكمة لسماع الملفات يأتي من منطلق الحفاظ على حق الجماهير العربية في التظاهر السلمي على عنف الشرطة وهدم المنازل وقتل الابرياء. المحامي غزاوي "سندافع عن الحق في التظاهر باسم كل من دفع المخالفات ومن تظاهر في هذا اليوم وغيره".
هذا وقرر القاضي مهنا استدعاء الشرطي لسماع افادته يوم 4.10.2018 وسيقوم مركز مساواة في استدعاء عدد من الشهود بينهم منظمي قافلة السيارات وعدد من المشاركين في القافلة والشهود على تعامل الشرطة مع المتظاهرين العرب. 

مركز مساواة يتحدى مخالفات الشرطة بتهم اغلاق شارع 6

أضف تعليق

التعليقات