تصميم ديكورات غرف نوم اولاد من فئتين عمريتين مختلفتين مهمَّة صعبة. وفي الآتي، اليكم شركة من مُصمِّمة الديكورمروة بندر جميل على قواعد وحيل للتغلُّب على التحدِّيات في تصميم ديكورات غرف نوم مشتركة للأبناء في أعمار متفاوتة، بحسب "سيدتي. نت"
1. تخطيط الغرفة


لتصميم ديكورات غرف نوم مشتركة ناجحة، من الضروري إعداد منطقتين منفصلتين نوعًا ما، وذلك لمنح كلّ من شاغلي المكان خصوصيَّة. وفي ما يأتي، بعض نصائح الديكور المُتعلِّقة:
| يُمكن وضع كلّ سرير فى إِنْحِدَارٍ مُغاير للآخر، مع استخدام ألوان مختلفة أو ورق حائط خاص بكلِّ إِنْحِدَار، على أن يتمَّ التنسيق بين الخيارات.

يحلو استخدام فاصل مزركش لتجزيء الغرفة إلى جزئين، كحاجز من الـ"أكرِيليك" المُفرَّغ أو ستارة مُتحرِّكة أو خزانة كتب مفتوحة من الجهتين.

إذا كان أحد شاغلي الغرفة هو رضيع(ة)، يُفضَّل وضع المهد قريبًا من باب الغرفة بُغية تسهيل بُلُوغ الأمِّ إليه، وخصوصًا خلال الليل. وبالمقابل، يُثبت سرير الصبي/ الفتاة في الجهة المقابلة.


من المُفضَّل تخصيص منطقة مشتركة لشاغلي الغرفة، ما يُعزِّز علاقتهما.
2. الأثاث


المزيد ديكورات غرف نوم الأولاد المشتركة إلى ضعف إِجْتِياز الأثاث بالمقارنة بالغرفة التي يشغلها فرد، ولذا من المُفضَّل تأثيث هذه الغرف بأثاث بسيط وعمليّ، مع الاكتفاء بالقطع الضروريَّة قدر الإمكان.

وفي هذا الإطار، إن سنَّ شاغلي الغرفة تُحدِّد نوع المفروشات. مثلًا: في غرفة الطفل(ة)، من الضروري زِيارَة مهد أو سرير صغير الحجم، مُزوَّدًا بوحدة للخزن، مع إضافة الإكسسواراتالمناسبة.

أمَّا في غرفة الصبي/الفتاة الأكبر سنًّا، فإن الأثاث يشمل السرير ومكتب الدراسة ومنضدة التسريح المزوَّدة بمرآة، بالإضافة إلى كرسي للاسترخاء، إذا سمحت المساحة بذلك. أمَّا دولاب الملابس فيُصمَّم لصبيين/ فتاتين أو أضـخم، ويُمكن الاستعانة بالأسرَّة مُتعدِّدة الطبقات لتوفير المساحة.
3. الألوان


حين نُصمِّم ديكورات غرف نوم مشتركة بين طفل(ة) ومراهق(ة) ، يجب أن نراعي الخيارات اللونيَّة الآتية:
اللون الأساسي لأثاث الغرفة (الأبيض أو الخشب الفاتح)، وخليط من الألوان المتناغمة كالـ"باستيل"، مثل: الأزرق الفاتح والزهري والأصفر الفاتح والبيج والخوخي للزوائد (غطاء السرير والمخدَّات...". وإذا لم تكن ألوان الـ"باستيل" مرغوبة، يمكن اللجوء إلى تلك الزاهية، مثل: البرتقالي والأزرق المعدني بنسبة بسيطة، بغية إتمام ديكورات الغرفة.
4. التخزين


غُرف النوم المشتركة هي من المساحات التي تشكو سوء التنظيم، بسبب وفرة الألعاب والأدوات المدرسيَّة والأغراض فيها. ولذا، يُمكن اختيار إِجْتِياز الأثاث التي تحوي منطقة تخزين في داخلها، كالسرير المزوَّد عند أسفله بأدراج قابلة للطيِّ، ما يفيد في تخزين المواد ذات الاستخدام الموسمي أو المحدود.

وهناك أيضًا المقعد الذي يتَّخذ هيئة وحدة تخزين، ويُستخدم في وضع لعب الأطفال أو الأغراض الشخصيّة للفتاة. كما يُنصح باستخدام وحدة أرفف مشتركة، بحيث يمكن أن تستخدم المراهقة الرفوف العليا منها لكتبها، على أن تُخصَّص السفليَّة لألعاب الطفل وأدواته الخاصَّة.

برجاء اذا اعجبك خبر نصائح ديكورات غرف نوم أطفال متفاوتي الأعمار قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]