مجلس اراضي اسرائيل برئاسة الوزير كاحلون يصادق على مشاريع هامة للوسط العربي!


المصادقة على إضافة كبيرة ووسيعة لقطع بناء للازواج الشابة!

المصادقة على دعم كامل وشامل في بناء مبان عامة في الوسط العربي والدرزي!

المصادقة على ترميم وبناء قرية صيد السمك في جسر الزرقاء!

المصادقة على ميزانيات تعويض كبيرة لسكان النقب البدو لتسوية السكن بالاتفاق!



ترأس وزير المالية موشيه كاحلون جلسة مجلس اراضي اسرائيل، مجلس أعلى الذي يرعى شؤون مستقبل الارض في إسرائيل وهو جسم فوق سلطة اراضي إسرائيل والذي يقرر سياسية العمل في سلطة الاراضي وتم اتخاذ قرارات تاريخية بخصوص الوسط العربي والدرزي، حيث تقرر توسيع عدد القطع المعدة للازواج الشابة وسكان كل بلد وبلد مع تطوير وازالة العوائق.
كذلك تقرر إعطاء دعم كامل لبناء مبان عامة في الوسط العربي وتقديم تسهيلات في التخطيط وتقليص البيروقراطية!
أيضا تم اتخاذ قرار بترميم وبناء قرية صيد السمك في قرية جسر الزرقاء وتقديم تسهيلات إضافية للقرية التي لم يرع شؤونها أحد منذ سنين.
كذلك وفي خطوة هامة تم تعديل تعويض سكان النقب البدو الذين يطمحون في تسوية المباني وتعوضيهم ودعمهم في ميزانيات كبيرة لتسوية المباني بالاتفاق!
خطوة تعد تاريخية وهامة وتأتي بعد جلسة عمل رتبها النائب أكرم حسون وأعضاء الكنيست البدو، طالب ابو عرار وسعيد الحرومي اللذين بحثوا في امكانية إيجاد حلول لقضايا المواطنين البدو في النقب وقد استجاب النائب حسون لمطالبهم وأجرى عدة جلسات مع الوزير كاحلون بهذا الصدد.
بدوره عقب النائب أكرم حسون قائلا: "هذه الخطوات هامة وتعتبر قفزة نوعية في تطوير الوسط العربي، هناك فوارق كبيرة نحتاج إلى سنين لتقليصها ولكن الحمدلله خطونا خطوة جدية في تطوير الوسط العربي"!
واضاف: "اشكر وزير المالية على التجاوب وتلبية الطلبات واحتياجات الوسط العربي وفق طلبات اتفقنا عليها مسبقا"!
واستمر قائلا: " لا أذكر من تأسيس الدولة أية وزير مالية قام باحترام ومعالجة الوسط العربي كما الوزير كاحلون الذي يعتبر أيضا من دعاة السلام وبعيدا عن العنصرية والتمييز"!
وأنهى حديثه قائلا: "ما زال أمامنا عمل شاق، لن نتوقف حتى نساوي وسطنا العربي بالوسط اليهودي وليس هناك مستحيل إذا عملنا بعقل وليس بعاطفة عشوائية وهدامة "!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]