ضمن التعلم ذي معنى ومن أجل تذويت وتشجيع الطلاب على البحث والإكتشاف وتنمية مهاراتهم وتجسيد العمل الجماعي، شارك طلاب المدرسة الإعدادية الحديقة (أ) يافة الناصرة بيوم القمة للتعلم عن طريق المشاريع حيث أُقيم في المركز الجماهيري حي اللقلوم يافة الناصرة بحضور مفتش المدارس العام د. هاني كريدين ورئيس المجلس المحلي المحامي عمران كنانة ومدير قسم المعارف محمود علي الصالح ومديرة المركز الجماهيري عبور طه رزق ومدراء مدارس البلدة ومعلمي الطلاب والطلاب ولفيف من الأهالي.

وقد كان بحث الطلاب عن الكيمياء الخضراء من أجل البيئة وإعادة التدوير، كما وقاموا بعمل دفيئة ومجسمات من البلاستيك.
وتطبيقًا ما تعلمه الطلاب من مهارات وأفكار إبداعية من خلال البحث والإبتكار وتوفير البيئة المناسبة في إنجاز بحثهم بإرشاد المعلمتين عائشة خليل سندياني ومارلين خوري اللواتي أشدن بآداء الطلاب وأثنين على قدراتهم العلمية العالية، وبكل ثقة وإصرار عرض الطلاب بحثهم أمام الحضور الذي نال إعجابهم ولاقى إستحسانهم وتألقوا وأبهروا الجميع على أصعدة مختلفة: إتقان المادة علميًا، طريقة العرض والإنسجام بين أفراد المجموعة.

مدير المدرسة أُ. مشهور عباس أكد أن الهدف من مثل هذا المشروع هو إخراج جيل من العلماء ويساعد في تكوين جيل يؤمن بأهمية العلم ويعمل في جو من الإبداع، وشكر المعلمات عائشة خليل سندياني ومارلين خوري على مرافقتهن للطلاب.
وفي حديث مع الطالب محمد عصام خطيب عن مشاركته وخوضه البحث وشعوره وما هي الصعوبات التي واجهوها قال: "شاركت اليوم بيوم القمة البحث كان عن الكيمياء الخضراء وإعادة التدوير، شعوري بالفخر والإعتزاز أني شاركت بهكذا مشروع الذي أفادني ومنحني الثقة بالنفس والإعتماد على النفس، إكتسبت العديد من الأُمور أصبحت أثق بنفسي أكثر وأعتمد على نفسي أكثر التفكير خارج الصندوق العمل بمجموعات إدارة نقاش وأُمور كثيرة، أُحب كثيرًا الإستمرار بالمشروع لأنه كثيرًا إستفدت منه وإن شاء الله سوف أستمر به في السنوات القادمة". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]