نظّمت جمعية د.عدنان مجلي الخيرية في جنين، بحر هذا الاسبوع، حفلا تكريميا ، في قاعة حياة طوباس في طوباس، لـ35 طالبا متفوّقاً من جامعة القدس المفتوحة و 11 طالبا من الجامعات الاخرى في الضفة.

وعلم "بكرا" انه من الطلّاب المحتفى بهم، تمّ تكريم خمس فتيات من الداخل الفلسطيني وهن: هبة رشيد جبارين التي تدرس علم احياء وتقنيات حيوّية (ام الفحم)، رغد عبد الرؤوف علي كردي اللتي تدرس اعلام ولغة عربية (دبوريّة)، ندى شاكر ذياب اللتي تدرس علوم الرياضة (مجد الكروم)، شذى عادل مصطفى سواعد تدرس اللغة العربية والاعلام (كمّانة قضاء عكا) وقمر مناصرة من قسم اللغة العربية والاعلام (الرينة).

وفي تعقيب لها، قالت هبة رشيد جبارين الطالبة في الجامعة بجنين بحديثها مع بكرا:"في الحقيقة كطالبة من الداخل الفلسطيني ادرس في الجامعة الامريكية فبشكل عام فرص حصولي على منحة في بلدي قليله أو تكاد تكون شبه معدومة ، ووجود منحة كمنحة جمعية د. عدنان مجلي لدعم الطلاب الفلسطينيين، بما فيهم طلبة الداخل الفلسطيني قد شكلت فرصة مميزة وتعود بالفائدة للطلاب بشكل عام وطلبة الداخل بشكل خاص ، هذه المنحة مادية ومعنوية ايضاً حيث ان الجمعية تقدم اي دعم معنوي أو مساعدة للطلاب اللذين يتوجهون لها ، وطريقة التقديم للمنحة تكون عبر رابط على موقعهم الإلكتروني وممكن الاستفسار بالتوجه لحلقة الوصل بين الجمعية والطلاب وهي حلقة مكونة من طالبات في الجامعة العربية الامريكية وانا أشكل جزء منها ."

وفي حديثها معنا، قالت طالبة الاعلام واللغة العربية - رغد كردي بحديثها مع بكرا:" نهدف الى العمل على توفير المنح للطلاب المحتاجين ماديا وتوفير كافة الخدمات التي يحتاجها الطلاب خلال مسيرتهم التعليمية والمساهمة في انشاء المراكز الثقافية لاحتضان الخريجيّين واحتضان الطلبة المبدعين".

عن رسالة الجمعية، تقول:"كانت ومستمرة هي المساهمة في تطور المجتمع علميا واكاديميا، وتعزيز، شعار "العلم حق للجميع ونحن خمس صبايا من الداخل من قرى ومدن مختلفة جمعتنا روح التطوع من خلال اتاحة الفرصة لنا في جمعية د. عدنان مجلي التعليمية الخيرية في محافظة طوباس لمشاركة في حفل جائزه تكريم المتفوقين عن روح الشهيد مروان مجلي للابداع الادبي والنقدي والتميز التربوي للعام السابع على التوالي".

وأنهت كلامها قائلة:" سعدنا جدا في هذه المشاركة ونشكر الجمعية عليها فهي اتاحت لنا فرصة التعرف اكثر على وجهات البلد وعززت روح التطوّع بالاضافة الى الانخراط في المجتمع والبيئة في محافظه طوباس وما اريد ان اسلط الضوء عليه انها تساعد ايضا طلبة 48 في اقساطهم الجامعية، انا كطالبة في الجامعة الامريكية لا يكون لي اي فرصه لاعطائي منحة كوني من الداخل اما الجمعية تتيح لنا الفرصة وانا ادعو الطلاب اللذين بحاجة لدعم مادي في اقساطهم التعليمية للتواصل معي او الفتيات اللاتي شاركن في الحفل بغيّة المساعدة".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]