عقد في فندق جولدن كراون في مدينة الناصرة منذ صباح اليوم ولأول مرة مؤتمر المستشارات القطري لرفع مكانة المرأة، بعنوان "نساء مؤثرات" المؤتمر يعقد مرة كل سنة، وهذه هي المرة الاولى التي يعقد في مدينة عربية.

المؤتمر تطرق الى بحث المعيقات والفعاليات التي تقوم بها المستشارات اليهوديات والعربيات من اجل النهوض بمكانة النساء. كما تم في هذه السنة تحديدا التطرق الى أهمية دمج وترشيح نساء في أماكن مضمونة لانتخابات السلطات المحلية التي ستجري في أكتوبر القريب.

مؤتمر يبحث إمكانيات دمج النساء في مجال احتكر على الرجال

ابتهاج مجلي مستشارة النهوض بمكانة المرأة في بلدية الناصرة قالت ل "بكرا": مؤتمر المستشارات يعقد لأول مرة في مدينة عربية منذ سنوات طويلة وهذه المرة يعقد تحت عنوان "نساء مؤثرات" خصوصا واننا على أبواب انتخابات السلطات المحلية في البلاد، هذا المؤتمر يعقد بشكل دوري وسنوي واستضافة الناصرة للمؤتمر هذا العام ليس امرا مفروغا منه، انا جدا سعيدة بانه تم اختيار الناصرة اكبر مدينة عربية، المؤتمر سيستمر ثلاثة أيام سيتم خلالهم مناقشة عدة قضايا تهم عملنا كمستشارات، وسيتمحور حول السبل في تشجيع ودفع النساء لخوض العمل السياسي البلدي، من خلال توجيه في كيفية خوض المجال، وكيفية تشجيع النساء الدخول الى مجال احتكر على الرجال، بالإضافة الى ورشات عمل ونشاطات أخرى بشراكة مستشارات يهوديات وعربيات.

وأضافت قائلة: قانون وجود مستشارة لمكانة المرأة بجانب كل رئيس سلطة محلية عمل على رد اعتبار المرأة وإعطاء المجال امام النساء بالدخول الى الحيز العام لمواقع اتخاذ القرارات، اصبح هناك وعي لأهمية وجود النساء في المجال السياسي والحيز العام، ومن خلال عملنا كمستشارات نطرح قضايا لم تطرح قبلا من وجهة نظر النساء، هناك تغير إيجابي بمكانة المرأة ولكننا لم نصل الى السقف الأعلى علما اننا نحاول بالإمكانيات المتاحة ان ندعم ونمكن النساء بشكل اكبر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]