الشريط الأخباري

هل تلغي شمس ابو مخ مشاركتها في الأخ الأكبر؟!

نشر بـ 07/05/2018 20:53
هل تلغي شمس ابو مخ مشاركتها في الأخ الأكبر؟!

بعد أن اعلن عن مشاركتها في مسلسل الاخ الأكبر الإسرائيلي، عمم حسام ابو مخ، زوج شمس ابو مخ، بيانًا على على صفحته على الفيسبوك أكد من خلاله على أنه يدرس إلى جانب زوجته -شمس- الغاء مشاركتها في برنامج الأخ الأكبر مشيرًا أنّ النقد الجماهيريّ هو من دفعهم إلى القيام بذلك.

وقال ابو مخ على الفيسبوك: بعد توجه العديد من أهل هذا البلد الطيب للاهل والأقارب سندرس مع الشركة المنتجة قضية إنهاء اشتراك شمس في البرنامج بطريقة لائقة في الأيام القريبة.

توضيح الأسباب

واضاف معددًا: اريد قبل ذلك ان أوضح العديد من النقاط المهمة:1. قبل دخول البرنامج تم وضع شروط كثيرة مثل غرفة مغلقة خاصة للنوم بدون كاميرات أو تصوير (وهذه سابقة عالمية) بالاضافة الى غرف خاصة إضافية لا احد يدخلها غيرها والعديد من الأمور التي تحافظ عليها بالبرنامج. 2. عند دخولها البرنامج قالت أنا لا امثل احد غير نفسي. 3. ستتحدث هناك عن تجربتها جمعيات داعمة للاجئين السوريين والعرب في أوربا والعديد من القضايا المهمة.4. تلقيت دعم كبير من جميع أنحاء الوسط العربي اقلّها كانت في باقة (التعليقات والرسائل محفوظة) 5. يؤسفني حوار بعض الأشخاص الغير حضاري الذي سبب الم كبير للعائلة والأقرباء والاهل الذين لم يكونوا شركاء بالقرار.6. يتم هنا سلب الحرية الشخصية وحرية ابداء الرأي، مما يجعلني اخاف مستقبلاً انهم سيتدخلون بنوع العمل ونوع الأماكن التي ينوي المواطن زيارتها، (مش بعيدة). 7. اريد ان اشكر كل من دعم وتواصل معنا. 8. اريد ان اشكر كل من انتقد بشكل لائق. 9. اريد ان ابتعد عن كل من جرّح عبر الفيس والهاتف بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. 10. اخشى انه في بلدنا الحبيب لن ينجح حوار أو نقاش حضاري في مجالات الحياة المتعددة - يا الكل بمشي زيي أو سنهاجمك. 11. لاحظت في الاونه الأخيرة ان قلة في هذا البلد تدير الفيسبوك والمئات يصفقون ويتناقلون اخبار مغلوطة بدون ان يفحصوا الامر ولا اخص بالذكر الموضوع الأخير. 12. حرية الرأي والحوار الحضاري تجعلنا أمة سليمة ، غير ذلك نحن باتجاه العنف. 13. سألت غالبية المعلقين بعد كتاباتهم المسيئة سؤال بسيط: هل شاهدت البرنامج. ماذا تتوقعون كانت الإجابة ؟؟؟؟ 14. أهل بلدي، لاحظوا انه في الاونه الأخير اننا لم نُنجِح مظاهرة ضد ولَم تنجح مظاهرة مع، في البلدان العربية يتظاهرون ضد القتل والعنف في بلدنا اكبر مظاهرة في السنوات الاخيرة كانت تضم العشرات بينما في السابق ضمت آلاف، أصبحنا نقف خلف صفحات الفيسبوك وصفحات مستعارة، لغة التجريح ليست من ثقافتي وَلَن استعملها مع أهل بلدي. 15. احترامي لكم وامل ان تتقبلوا الرأي بشكل حضاري. لا حاجة للكتابة عن الموضوع بعد الْيَوْمَ، انها لا تمثل احدا منكم أو منكن، سأناقش القائمين على البرنامج في الأيام القليلة القادمة وسأطلعكم على النتائج ان شاء الله.

واختتم ابو مخ منشوره على الفيسبوك قائلا: احترموا الخصوصيات وحرية الاختيار . وان القرار النهائي يعود لاصحاب الشأن وليس للمجتمع عامة.لا حاجة لأي تعليق أو دعم ان كان إيجابيا أو سلبياً. 

رسالة شمس 

يشار إلى أنّ شمس إمراة متعلمة ومثقفة اختارت المشاركة لنقل رسالة إلى الجمهور الإسرائيلي أنّ المراة العربية عامة، والمحجبة خاصة، ليست كما يعتبرها الإسرائيلي، قنبلة موقوتة، انما هي مثقفة وناحجة وأهم من كل ذلك تحمل رسالة انسانية واخرى قومية لا بد من نشرها. 

هل تلغي شمس ابو مخ مشاركتها في الأخ الأكبر؟!

أضف تعليق

التعليقات

انطزي بالدار احسنلك
ياسر - 10/05/2018 09:48