رد وزير المواصلات يسرائيل كاتس على استجواب للنائب طلب أبو عرار، حول الغاء محطة للمواصلات العامة تخدم الاهل في قرية رخمة غير المعترف بها على شارع 204، حيث جاء في الرد:" ان المحطات الموجودة اليوم على الشارع المذكور هي محطات تاريخية، وقد نصبت منذ زمن الا انها لا تلائم قواعد السلامة العامة المعمول بها اليوم، لذا لا يمكن نصب معرشات عند هذه المحطات لخدمة المستخدمين لان المحطات بحاجة الى ملاءمة لقواعد السلامة العامة، كما انه لن يتم الغاء أي من هذه المحطات ما دامت انها لا تشكل خطرا على حياة مستخدمي المواصلات العامة، لذا سترسل الوزارة خبيراً، بناءاً على توصياته سيتم نصب محطات للمواصلات العامة وفق المعمول به في الطرق بين البلدان، كما ستنصب معرشات لخدمة مستخدمي المواصلات العامة، وذلك بعد ان يتم تنظيم أماكن ملائمة وفق القانون لهذه المحطات".

وجاء في الرد أيضا:" ان الشارع المذكور (الذي يربط بين مفترق ديمونا ويروحم) بمسؤولية شركة الطرق الإسرائيلية، وان لا علاقة بالموضوع لشركات النقل العام.

وبناء على توصيات الخبير الذي سترسله وزارة المواصلات، سيتم إعادة نشر المحطات وفق القانون، مع بناء معرشات لتقي المستخدمين الحر والامطار".

وتجدر الإشارة الى إحدى المحطات التاريخية تمت ازالتها من مكانها، وبقيت محطات على مفترقات الطرق، وتبعد مسافات عن السكان الذين يسكنون على جوانب الطريق المذكور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]