اصدرت الشاعرة نعيمة الاحمد ابنة جنين كتابها الجديد تحت عنوان " المناضل الشاعر توفيق زيّاد" الصادر عن مكتبة كل شيء في حيفا.

يأتي اصدار هذا الكتاب تكريما لرئيس بلدية الناصرة الراحل والشيوعي المخضرم النائب السابق في الكنيست توفيق زياد وتخليدا لموروثه الشعري.

وفي تعقيبها على الكتاب، قالت الشاعرة نعيمة بحديثها مع بكرا:" هو دراسة تحليلية لأدب وكفاح ومسيرة نضال الشاعر توفيق زياد وفزت فيه بجائزة توفيق زياد واليونسكو للثقافة الفلسطينية ووزارة الثقافة وطبع حديثا من فترة ورأى النور عن طريق مكتبة كل شيء في حيفا".

هدف واسباب اختيار توفيق زياد 

عن الهدف من اصدار الكتاب، تقول:" اهدف الى القاء الضوء على شاعر كبير له دور في نضالاتنا الوطنية وله دور عظيم في مسيرة نضال شعبنا وخاصة عرب الداخل وكان لا بد من القاء الضوء على هذا الكفاح والشعر اللذي لن يموت طالما هناك قضية".

وتطرقت الى سبب اختيارها للكتابة عن توفيق زياد قائلة:" استمالني توفيق زياد باسلوبه الشيق وفي شجاعته وجراته وشخصيته الثائرة المثورة فارتأيت ان اعمل دراسة عنه كنموذج ثقافي وطني".

وأنهت كلامها قائلة:" الاقبال جيد وكان هناك افتتاح بالناصرة منذ شهر ونصف اما هنا في جنين فسيكون هناك حفل اصدار بوزارة الثقافة والمحافظة وذلك بعد رمضان علما ان الجميع يطلبون الكتاب لأنه على حد قولهم انه كتاب قيم". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]