الشريط الأخباري

مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 06/05/2018 23:08
مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎

عقدت چفعات حبيبة اليوم الاحد، مؤتمرها السادس فيما يتعلّق بخارطة الطريق لمجتمع مشترك تحت عنوان " من النظرية الى التطبيق".

وحضر المؤتمر، العديد من الاشخاص العرب واليهود الفاعلين على الساحة السياسية بينهم د.يوسف جبارين، اسامة ساعدي، تمار زاندبرغ، محمد دراوشة والعديد من النشطاء.

هذا وانطلقت فعاليّات المؤتمر في تمام الساعة الثانية ما بعد الظهر من يوم الاحد الموافق 6.5 وانتهت مع حلول الساعة السابعة مساء.

وتخلّل المؤتمر اكثر من ثلاث جلسات معظمها تمحورت حول تحويل المجتمع الاسرائيلي لمجتمع مشترك يتقبّل الاخر ويحترمه.

واكدّ المؤتمر على اهمية افشاء السلام ونبذ العنصرية.

حضور مميز 

وفي تعقيب له، قال مدير المركز اليهودي العربي للسلام - بروفيسور رياض كبها بحديثه مع بكرا:" تميز هذا الموتمر بحضور مميز من جميع الاطر السياسية شارك كلا من اعضاء الكنيست يوسف جبارين من القائمة المشتركة وايال بن روبين وتمار زنبرغ واسامه سعدي بالاضافة لممثلي سفارات والاكاديميين والمؤتمر كان ناجح ومثمر وتناول بنجاح المواضيع المقررة".

من ناحيته، قال مدير مشارك في چفعات حبيبة - محمد دراوشة، بحديثه مع بكرا:"استطعنا في المؤتمر من تسليط الضوء على القضايا الجوهرية التي تعني المواطن العربي في البلاد. حيث تم التركيز على الجو العام في المجتمع الاسرائيلي والتباحث في الحواجز التي تمنع المساواة والمجتمع المشترك. في حين تم البحث المفصل في القضايا الاقتصادية، وخاصة سوق العمل والحاجة لفتح مجالات عمل ذات دخل عالي، وزيادة دمج النساء في سوق العمل كرافعات أساسية لتحسين الاقتصاد العربي، وكذلك تمكين السلطات المحلية العربية لإقامة شركات اقتصادية تشكل مصدر دخل موازي لضريبة الارنونا التي لا تكفي لتمويل احتياجات المجتمع".

وأنهى كلامه قائلا:" نامل ان نتابع في الاشهر المقبلة تنفيذ جزء من التوصيات، وخاصة تلك التي تتعلق بزيادة نسبة العرب في سلك خدمات الدولة، ومواجهة القوانين العنصرية التي تؤثر سلباً على الجو الاجتماعي في العلاقات بين الشعبين".

مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎ مشاركة واسعة بمؤتمر جفعات حبيبة السادس‎

أضف تعليق

التعليقات