سلّمت جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية ،أمر إخلاء لمنزل المواطن جواد ابو سنينة الكائن في الحارة الوسطى ببلدة سلوان، بحجة ملكيتها للعقار.

وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان ،أن مجموعة من جمعية "عطيرت كوهنيم" الاستيطانية اقتحمت منزل المواطن جواد ابو سنينة وسلمت عائلته قرار الإخلاء وأمهلتهم حتى الخامس والعشرين من شهر حزيران القادم لتنفيذه، إضافة إلى دفع 19 ألف شيكل " بدل أيجار المنزل لثلاث سنوات".

وأضاف المركز أن منزل المواطن أبو سنينة يقع ضمن بناية سكنية مؤلفة من 5 طوابق مسربة لجمعية "عطيرت كوهنيم" في شهر آب عام 2015، وحينها تم السيطرة على كافة العقار باستثناء شقة سكنية بعد رفض المستأجر ابو سنينة الخروج منها، حيث كان قد جدد عقد الإيجار لمدة عام قبل الاستيلاء على البناية.

محاولات منذ عام 2015

وأوضح زهير الرجبي رئيس لجنة أهالي حي الحارة الوسطى للمركز ،أن جمعية "عطيرت كوهنيم" تحاول منذ عام 2015 إخلاء المواطن جواد والسيطرة على منزله، وحاولت معه أساليب الترهيب والترغيب، الا انه صمد ولا تزال القضية في أروقة المحاكم.

وأضاف الرجبي أنه تم رفع دعوى بعد تسريب العقار في محاولة لاسترداده، وحينها أجلت القاضية البت النهائي بالقرار وعليه يبقى الأمر على ما هو عليه، أي أن البناية للمستوطنين باستثناء الشقة التي يقطنها أبو سنينة.

وأضاف الرجبي أن عائلة المواطن أبو سنينة فوجئت بقرار الإخلاء الجديد رغم عدم البت بالقضية، لافتا الى أنه سيتم التوجه للمحاكم المختصة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]