توقع الراصد الجوي الفلسطيني قصي الحلايقة، أن ترتفع درجات الحرارة مجدداً نهار اليوم الأحد، لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 2-3 درجات مئوية، وتتحول الأجواء الى حارة نسبياً في الجبال وحارة جافة نهاراً في باقي المناطق، فيما تميل الأجواء للبرودة ليلاً، وتتشكل حالة من عدم الاستقرار الجوي، بحيث تتهيأ الفرصة لتساقط زخات متفرقة من المطر على مناطق متفرقة من البلاد، تكون رعدية أحياناً.
وفي يومي الاثنين والثلاثاء، تنخفض الحرارة بصورة ملموسة، بحيث تصبح دون معدلاتها السنوية العامة، على اثر توقع تأثر المنطقة بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، بالتزامن مع امتداد منخفض جوي على الطبقات العليا.

وفي التفاصيل، تسقط زخات متفرقة رعدية من الأمطار يوم الاثنين على مناطق متفرقة من البلاد، بحيث يزداد التحذير من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتنشط الرياح,

وفي يوم بعد غدٍ الثلاثاء، تصبح الحرارة دون معدلاتها العامة بحدود 7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً نهاراً بارداً ليلاً، وتهطل أمطار متفرقة على مختلف المناطق، يتخللها زخات رعدية غزيرة احياناً، وبالتالي، يستمر التحذير من خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والأودية، وتنشط الرياح.
وترتفع الحرارة قليلاً الأربعاء مع استمرارها دون معدلاتها السنوية العامة، وتكون الأجواء باردة نسبياً صباحاً ولطيفة نهاراً، ويحتمل تساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق.
ويزداد صعود درجات الحرارة الخميس، بحيث تتحول الأجواء الى حارة نسبياً في الجبال وحارة في بقية المناطق.
وتستمر الأجواء حارة نها الجمعة، الا أن كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً تصل المنطقة مساءً وليلاً، وتتهيأ الفرصة مجدداً لتساقط الأمطار.

المصدر: معا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]