دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار مساء الجمعة أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده للتحضير "لمليونية العودة" يوم 14 مايو الجاري، وأطلقت على الجمعة المقبل "النذير".

وقالت الهيئة في بيان وصل وكالة "صفا" نسخة عنه في ختام جمعة "عمال فلسطين": "ندعو كل أبناء شعبنا العظيم في كافة أماكن تواجده، في غزة والضفة والقدس، ومخيمات الشتات والـ48 إلى أن يجعلوا من الجمعة القادمة (النذير) موعدًا للتحضير لمليونية العودة يوم 14 مايو".

وذكرت أن "مليونية العودة ستوجه رسالة قوية إلى (الرئيس الأمريكي) دونالد ترمب وغيره أن صفقة القرن لن تمر، بل ستدوسها أقدام العائدين بالملايين إلى أرض الوطن المغصوب".

ودعت الهيئة كل الشعوب العربية والإسلامية، وأحرار العالم إلى استنفار طاقاتهم وعشقهم للقدس وللأقصى؛ لمساندة شعبنا الفلسطيني في مسيرته المليونية لتحقيق أهدافه وعلى رأسها تحرير الأرض والمقدسات وإنهاء الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة منذ 12 عامًا.

كما دعت كل الحقوقيين والإعلاميين والأحرار والمؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية والمجتمع الدولي، لمساندة مسيرات شعبنا وفضح جرائم الاحتلال الذي يستبيح دماء الأطفال والنساء والصحفيين ورجال الاسعاف ولا يأبه بالقانون الإنساني، ولا بكل الاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.

ولفتت الهيئة الوطنية إلى أنها ستجعل يوم الثلاثاء 8 مايو الجاري يومًا لتكريم شهداء مسيرة العودة من الصحفيين، وعقد مهرجانات تكريم في مخيم العودة شرق غزة لهذا الأمر.

وتوافد الآلاف صباح اليوم لمخيمات العودة في محافظات قطاع غزة الخمس قرب السياج الأمني مع فلسطين المحتلة عام 1948، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى في الجمعة السادسة والتي أطلق عليها اسم "جمعة عمال فلسطين".

ويواصل الفلسطينيون في قطاع غزة تنظيم فعاليات مسيرة العودة الكبرى، حيث استشهد 44 فلسطينيا وأصيب ما يزيد عن 5 آلاف آخرون بجراح مختلفة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]