تكتب نورهان عبد الحقّ من حرفيش، الاغاني، الخواطر والاشعار منذ سنّ صغير.

وتطمح عبد الحقّ الى " تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة ايمانا منها بان عمل المرأة لا يقتصر على المطبخ فقط".

هذا وتبلغ نورهان في هذه الايام من العمر 17 عاما وتنوي احتراف موهبتها.

مسيرة 

وفي حديث لها مع بكرا، قالت نورهان عبد الحقّ:" موهبتي هي الكتابة، خواطر روايات و اغاني بثلاثة لغات. كتبت كتاب باللغة الانجليزية "all in one" . كتاب باللغة العربية "ثورة ليلى" . وحالياً اكتب كتاب ايضا باللغة العربية "لليهود هتلر و لي سرطان" وكتبت عدّة اغاني ولكنني لم انشر ايّ منهت حتى الان".

حول موهبتها، تحدّثنا:" بدأت الاحظها بجيل صغير جدّا أي فترة الابتدائية كنت اكتب الاشعار والاقتباسات ومع مرور الوقت تعمّقت في الامر
من ناحية تعبير و وصف و بهذا استطعت تطوير موهبتي في الكتابة".

دعم

عن الدعم اللذي حظيت به، تقول:" تلقيت الكثير من الدعم من العائلة و الاصدقاء، لكن كانت هناك بعض الاصوات اللتي حاولت الوقوف امامي ومنعي ولكن المحاولة كانت فاشلة وحاليا اتلقّى دعم من الجميع وحتى ممن لا اعرفهم".

وأنهت كلامها قائلة:" طموحي هو ان استطيع ان اكتب بكلماتي قصة النساء اللواتي لا يوجد لديهن صوت وتم منعهن من حقوقهن او قتلوا تحت ذريعة ما يسمّى بشرف المرأة وهدفي هو ان اعمل قيمة للمرأة بهذا المجتمع اللذي لا توجد فيه مساواة وان اجعل كلّ انسان يساوي بين الرجل والمرأك واعطاء الحقوق الكاملة للنساء واثبت انّ مكانتنا ليست بالمطبخ انما في كل مكان يتواجد به فرض الاراء ان كانت عاطفية او سياسية".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]