عقد، ظهر اليوم، في قرية الولجة، جنوبي القدس، مؤتمر صحفي للمطالبة برفع العقوبات الفلسطينية عن قطاع غزة. وشارك في المؤتمر الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الاسلامية، وبدران جابر، عن الجبهة الشعبية، ومازن العزة، عن المبادرة الوطنية، وطاهر سيف، عن حركة أبناء البلد، وفهمي شعبان، عن حزب الشعب، وجمال زحالقة، رئيس التجمع الوطني الديمقراطي، وتولى عرافة المؤتمر الكاتب راسم عبيدات.

ودعا المشاركون الى رفع العقوبات الفلسطينية عن الأهل في قطاع غزة ودفع رواتب الموظفين كاملة وفورًا وضمان تقديم الخدمات الصحية وتوفير الماء والكهرباء في القطاع بشكل لائق. وطالبوا ايضًا بإتمام المصالحة ودعم مسيرات العودة.

مخجل 

في كلمته قال النائب د. جمال زحالقة، رئيس حزب التجمع الوطني الديمقراطي، بأنه "من المخجل ان نصل الى وضع نطالب فيه برفع العقوبات الفلسطينية عن غزّة، ولكننا وصلنا الى هذا الوضع وعليه نطالب برفع هذه العقوبات فورًا وبشكل كامل ونطالب القيادة الفلسطينية بأخذ المسؤولية عن بناء ثلاثة آلاف بيت مدمّر وترميم عشرات آلاف البيوت التي تضررت من القصف الأسرائيلي على غزة وكذلك تحسين اوضاع المستشفيات وحث مصر على فتح معبر رفح بشكل دائم".

وفي نهاية المؤتمر لخّص زحالقة المطالب مشدّدًا على ضرورة إتمام المصالحة وتحمل كل طرف مسؤوليته وعدم الاكتفاء بإلقاء اللوم على الطرف الاخر. وأكد على ضرورة رفع العقوبات والقيام بالخطوات اللازمة لوقف تدهور الأوضاع في قطاع غزة الى كارثة إنسانية تجعله غير مناسب لحياة البشر كما اشارت تقارير دولية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]