نفّذت المبادرة الفحماوية اليوم مبادرتها لمحاربة العنف المستفحل في ام الفحم تحت عنوان" ابدأ بنفسك" بمشاركة البلدية واقسام المعارف والرفاه وباقي الاقسام ولجنة اولياء الامور المحليّة.

وتضمّنت هذه الحملة، زيارات لمدرستيّ وادي النسور والاقواس برفقة النائب وائل يونس، رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان، المحامي محمد لطفي، رئيس لجنة المتابعة محمد بركة والعديد من الاشخاص.

وأفاد مراسل "بكرا" الى انه كانت هنالك كلمات خطابية للنائب وائل يونس، السيّد محمد بركة، الشيخ خالد حمدان، المحامي لطفي وللمبادرة.
وقال رئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان في كلمته:" نحن لا نعوّل على الشرطة لمحاربة الجريمة ولكننا نحمّلها كامل المسؤولية".
امّا النائب وائل يونس فقد تحدّث عن التسامح والحوار السلام وانّه لا جدوى من استعمال لغة العنف لانّها تؤدي للدمار.
يذكر بان افراد من عائلة المغدورين من آل مقلد (ضحايا جريمة القتل المزدوجة) شاركوا بهذا اليوم لنبذ العنف ودحره.
ولاقت الفعالية ترحيب واسع من قبل المجتمع الفحماوي الذين شدّوا على يد المبادرة والناشط زكريا اغبارية.

وكتب رئيس لجنة المتابعة محمد بركة على صفحته بالفيسبوك هذا المنشور:" انهينا قبل قليل زيارة الى مدرستي وادي النسور والقواس في مدينة ام الفحم بدعوة من المبادرة الفحماوية وإدارة المدرستين وبالتعاون مع بلدية أم الفحم للتحاور مع الطلاب ومع الهيئة آلتربوية حول تصاعد ظواهر العنف والتي كان ضحيتها مؤخراً احد طلاب مدرسة وادي النسور المرحوم فرسان خالد ابو مقلد جبارين.شارك في الزيارة النائب وائل يونس ورئيس البلدية الشيخ خالد حمدان ومدير مركز مساواة جعفر فرح ورئيس لجنة الآباء المحامي محمد لطفي واصحاب المبادرة الفحماوية ومنهم الاخ زكريا اغبارية ولفيف من الأهالي والمربين ورؤساء الأقسام في البلدية".

خلُص منشور بركة القول الى انّ:" الزيارة كانت مؤثرة حتى الدموع..احدى الطالبات تحدثت عن حقها في ان تخاف بسبب غيب الأمان قبل الحادث الاليم وتقول انها تخاف اليوم اكثر بعده.الطالب عمر ارتجل كلمة مؤثرة وواعية عن دور أبناء جيله في مكافحة العنف والجريمة.قلنا لطلابنا وبناتنا وأبناءنا :اننا لا نربي اولادنا فقط بل ابناءنا يربوننا أيضا ونتوقع منهم ان يقولوا في بيوتنا رأيهم وموقفهم في الصح والغلط.قلنا لهم: اننا نريد منهم ومن جيلهم ان يكونوا أفضل من جيلنا وان يعملوا على تنظيف بيوتهم من الجريمة والعصبية والسلاح . شكرا على المبادرة...عاشت ام الفحم باهلها المتحابّين....".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]