نظمت صحيفة "غلوبس" اليوم مؤتمراً في حدائق المعارض في تل ابيب تحت عنوان "مؤتمر اسرائيل للعقارات – 2018 "، الذي يعتبر المؤتمر الاقتصادي الاهم في مجال العقارات في اسرائيل، من جهة حجم المشاركة ونوعيتها والموضوعات المطروحة على بساط البحث.

وشارك في المؤتمر سبعون خبيراً ومتخصصاً في هذا المجال، بالإضافة الى وزير المواصلات يسرائيل كاتس، ووزير العمل والرفاه (حاييم كاتس)، وعدد من رؤساء السلطات المحلية، من بينهم رئيس بلدية سخنين، مازن غنايم، الذي يشغل مهمات رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، كذلك رؤساء بلديات حيفا وتل أبيب والقدس، وغيرها.

وللمرة الأولى شارك في المؤتمر – الرئيس الجديد لهيئة الاسكان، زئيف بيلسكي، والمدير الجديد لسلطة الشركات، يعكوف كوينت، والمدير الجديد لمصلحة الضرائب – عران يعكوف.

رفع التحديات التي تواجه اللاعبون والمستثمرون في قطاع العقارات

وقد خصص منظمو المؤتمر حيزاً واسعاً ومركزياً لمناقشة قضية حوادث العمل المتكررة، وما يحيط بها من المآسي وغياب الحلول والتجاهل والتهميش. 

المؤتمر هذا العام هدف الى رفع التحديات التي تواجه اللاعبون والمستثمرون في قطاع العقارات على جدول الاعمال والكشف عن التطورات المتوقعة به. كما عقد مؤتمر العقارات 2018 هذا العام على خلفية انتخابات السلطات المحلية، في ضوء الارتفاع في العقارات والبنية التحتية في المدن. وسلط المؤتمر الضوء على قضايا في صميم هذه الصناعة: خطط جديدة لصناعة بنايات وعقارات، الصراع بين السلطات التي تعمل في هذا المجال، والنتائج المترتبة على الاتفاقات الشاملة التي تشمل جودة التصميم، ومبادرة طويلة المدى للحكومة تتمثل باستئجار المساكن، والتجديد في المناطق السكنية، وعرض المؤتمر مقاييس شفافة وواضحة لأسعار السكن في اسرائيل.

تم خلال المؤتمر مناقشة قضايا التخطيط طويل الامد لإدارة البنية التحتية للنقل والعقارات في البلاد، ورؤية المدن المستقبلية، والتكنولوجيات الجديدة في مجال البناء وسلامة العاملين في هذه الصناعة، والثورات السيارات وتأثيرها على العقارات والاقتصاد في المناطق الحضرية والتعاونية.

موقع "بكرا" قام بتغطية هذا الحدث الهام، بالأخبار والمقابلات المتلفزة، التي ستنشر تباعاً خلال الايام القادمة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]