سمح للنشر هذا الأسبوع، عن إلقاء القبض على مواطنين عرب من بلدة عرعرة النقب، ومواطن فلسطيني من بلدة يطا في الضفة الغربية، وذلك في إطار نشاط مشترك لجهاز الأمن العام - الشباك وشرطة إسرائيل، في شهر آذار/ مارس الماضي. وذلك بشبهة تورطهم في بيع وتجارة الأسلحة بشكل غير قانوني بين منطقتي النقب والضفة.

وفي بيانٍ صدر عن الناطق بلسان الشُرطة، أفاد أنه سمح صباح اليوم نشر شريط فيديو الذي يوثق إلقاء القبض على أحد المشتبهين بهم الإسرائيليين عندما كان في طريقه إلى يهودا والسامرة مع شخصين آخرين يوم 16.03.18 القاء القبض تم في معبر ميتار جنوبي البلاد.

ومن خلال التحقيق الذي قام به جهاز الأمن العام والشرطة تبين أن المشتبهين قاموا بتجارة الأسلحة والاتصالات مع جهات من النقب والضفة الغربية، حيث جزء من الأسلحة المسروقة سرقت من معسكر للجيش الإسرائيلي وتم بيعها الى مشتبه من سكان يطا، الذي كان يعمل في تجارة الأسلحة بشكل واسع النطاق مع جهات أخرى من الضفة الغربية.

والفيديو، يوثق أفراد شرطة من الوحدة السرية لشرطة حرس الحدود- المستعربون يدخلون معبر ميتار ويندمجون بين المتواجدين هناك ومن ثم ينتظرون وصول المشتبه به بتجارة الأسلحة غير القانونية.

مع وصول السيارة الى المعبر بما في ذلك ثلاثة مشتبهين وبينهم المشتبه بتجارة الأسلحة بشكل غير قانوني، نفذ الشرطيون المستعربون عملية إلقاء القبض على المشتبه.

أثناء التحقيق ، تم إلقاء القبض على مواطنًا إسرائيليًا آخر ، من سكان عرعرة النقب ،على يد افراد الوحدة السرية المستعربون للاشتباه به في بتجارة الأسلحة بشكل غير قانوني.

من الجدير بالذكر ، هذا الشهر تم تقديم لوائح اتهام ضد ثلاثة متهمين في القضية (إسرائيليان وفلسطيني من يطا).

مرفق رابط لشريط فيديو الذي يوثق النشاط والقاء القبض على المشتبه- تصوير كريديت الشرطة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]