التقى مراسل "بكرا" عضو لجنة الدفاع عن حقوق المهجّرين، سليمان فحماوي والنائب عن العربية للتغيير، وائل يونس خلال مشاركتهم بمسيرة العودة.

هذا وأجرى مراسل "بكرا" لقاءات مصوّرة قصيرة مع فحماوي ويونس حول انطباعهم من المسيرة وعن الرسالة التي تحملها المسيرة الـ21.

سنعود

وفي حديث معه، قال النائب وائل يونس بحديثه مع بكرا:"هنا كم هائل من الرجال، النساء، الشيوخ، الاطفال وهذا الكم يعطي عنوانا واضحا لهذه المسيرة بانّه لنا الحق في العودة ولن ننسى العودة لقرانا ونحن بصدد ان تقوم القرارات الدولية بتحقيق ما اقرّته الامم المتحدة ان هذا الحق للفلسطينية رغم القوّة الاسرائيلية التي تنظر للعالم بشكل استهتاري".

واشار يونس بحديثه مع بكرا الى ان:" نحن نقول كشعب لنا كياننا وقوتنا اننا سنعود مهما طال الزمان حتى ولو بعد سبعين عاما كما أنني شكر الزملاء اليهود اللذين شاركونا بهذه المسيرة".

التحام مع مسيرة غزة

وفي تعقيب لعضو لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين - سليمان فحماوي، قال بحديثه مع بكرا:" تأتي هذه المسيرة لاحياء ذكرى النكبة السبعين لتهجير شعبنا من الداخل وتأتي لتلحم مع مسيرة العودة الكبرى في غزّة والالاف يأتون هنا لقرية عثليت مسيرة الساحل الكبرى اللتي تعبر عن التحام كل قرى الساحل مع بعضها البعض".

أكمل فحماوي حديثه قائلا:" في هذه المسيرة نحن نقول والمهجرون ان حق العودة لن ننساه وهو حق شرعي وانساني وحق العودة راية يحملها الشباب والشابات حتى تحقيق العودة ونحيي اهلنا بغزة والضفة ونقول لاهلنا، نحن هنا ننتظركم حتى العودة".

وجّه عضو اللجنة رسالة للمهجّرين في الشتات عبر "بكرا" قال فيها:" الشتات هم اهلنا ونقول لهم اننا ننتظركم هنا على ارض الوطن وانتم هناك ونحن هنا، ولكننا كلنا واحد وقلبنا واحد والعودة في ضميرنا".

وأختتم كلامه قائلا:" أتت هذه المسيرة لتؤكد لكلّ حكومات اسرائيل المتعاقبة انّ هنا يسكن المهجرون على مرمى من الحجر من بلدهم ويحقّ لهم العودة والعيش باحترام والعودة لقراهم وهنا باقون... منزرعون ولن نتزحزح من مكاننا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]