"دى مش سهلة" أحد الأوصاف التى تطلقها النساء على بعضهن البعض، ويشير إلى الحقد والنفسنة بين الفتيات، خاصة أن كل امرأة لا تحب أن ترى أخرى أفضل منها، لكن هذه الصفة تتواجد داخل كل امرأة بشكل نسبى تزيد أو تقل باختلاف طبيعتها، ويمكن أن نستخدم الأبراج الفلكية وصفاتها لمعرفة النساء اللاتى تنطبق عليهن المقولة السابقة.

وفى هذا الصدد تحدثت خبيرة الأبراج مايا ناجى، لـ"اليوم السابع"، مشيرة إلى أن النساء اللاتى تنطبق عليهن هذه المقولة، يحملن قدرصا كبيرًا من حب الذات والشعور بألا أحد يستحق أن يكون أفضل منهن، خاصة أنهن يتمتعن بقدر كبير من الغرور.

ومن أبرز الأبراج التى تتصف نساؤها بالنفسنة والغل:

برج الحمل

تأتى امرأة برج الحمل فى مقدمة الأبراج التى يحملن قدرا كبيرا من الحقد، فمن المستحيل أن تتقبل أنثى الحمل أن تكون أخرى أفضل منها فى أى شىء سواء شكل أو فى العمل أو حتى فى الأناقة، خاصة أن هذه الأنثى لا تتقبل الآخر من الأساس وترى أنها أفضل امرأة على وجه الأرض.

برج الميزان


وفى المرتبة الثانية تأتى امرأة الميزان التى تحمل شخصية شديدة الغيرة، ففى مقابل حرصها على جمالها وأناقتها لا يمكنها أن ترى أى شخص أفضل منها، خاصة أنها تبذل قصارى جهدها لتلفت الأنظار وتستحوذ على اهتمام الجميع، وإن أردت إزعاجها وجه لها أى نقد، فعلى الفور ستتحول إلى شخص آخر.

برج الحوت

قد يندهش البعض حينما يرى أنثى الحوت فى هذه القائمة، نظرًا لما يظهر منها من طبية وكرم وتواضع وحنان مبالغ فيه، لكنها تغار من أى امرأة أفضل منها، وتسعى إلى أن تكون الأولى فى كل شىء، وتعتبر من أصعب النساء لأن الغل لا يظهر عليها بسهولة.

برج الدلو

وفى المرتبة الأخيرة تأتى أنثى الدلو التى تعشق الجمال والأناقة، وفى المقابل لن ترضى بأن ترى امرأة أفضل منها، لكن ما يميز امرأة الدلو أن نسبة النفسنة عندها أقل من الأبراج السابقة، وظاهرة ومبررة بالنسبة لها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]