باشرت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في الداخل الفلسطيني، تحضيراتها لمسيرة العودة الـ 21 والتي ستنطلق في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم إلى قرية عتليت المهجرة، تحت شعارات: يوم استقلالهم، يوم نكبتنا، ولا عودة عن حق العودة ونعم لعودة المهجرين واللاجئين إلى ديارهم".
ويحتشد المشاركون في عتليت الساعة الثانية بعد الظهر، ثم تنطلق مسيرة العودة الساعة الثالثة
ودعت جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين في الداخل، جميع الأحزاب والحركات السياسية واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني في المدن والقرى العربية، بالمبادرة للتحشيد الجماهيري وتنظيم السفر الموحد إلى أرض المسيرة، بهدف ضمان أوسع مشاركة شعبية فيها.

تناشد الجمعية الجماهير العربية الوصول الى مدخل قرية عتليت مبكرا منعا للاكتظاظ المروري ، حيث عملت الجمعية على اعداد مواقف للسيارات والباصات التي ستقل المواطنين الى ارض المسيرة.

إانزال العلم الاسرائيلي

ويذكر ان مجموعة من اليمين الاسرائيلي تستعد لتنظيم مظاهرة بالقرب من مدخل القرية، احتجاجا على تنظيم مسيرة العودة، ومنعت الشرطة وضع اللافتات الارشادية  بالشوارع للوصول الى مكان المسيرة، وقامت مجموعة من الشباب المشاركة بالمسيرة بإنزال العلم الاسرائيلي الذي تم رفعه بالقرب من مكان المسيرة عن طريق اليمين الاسرائيلي.

برنامج المسيرة

*الوصول الى عتليت والتجمع في تمام الساعة الثانية
*انطلاق المسيرة في تمام الساعة الثالثة بمشاركة الفنانة الفلسطينية دلال ابو امنة وفرقة يا ستي ، حيث ستقود دلال المسيرة بزفة فلسطينية وعلى وقع الاغاني الفلسطينية وفي مقدمتها "سيروا على ما قدر الله"
*خلال المسار سيتم عرض مجسمات لقطاع غزة واهم المشاهد التي حصلت في القطاع المحاصر
*على جنبات المسار ستعرض صور للنقب وما يتعرض له من مصادرة ومطاردة
في ارض المهرجان تم نصب اربع خيم كبيرة وكل خيمة تحكي الرواية الفلسطينية بمشاركة فنانين فلسطينيين ومعارض صور وتذكير بالقرى والبلدات المهجرة،وخيمة اطلق عليها اسم خيمة العودة

انطلاق الحافلات

أنطلقت قبل قليل الحافلات الفحماوية المتّجهة الى عتليت للمشاركة بمسيرة العوده الـ21. وافاد مراسل بكرا على ان عدد الحافلات وصل الى ثلاث ما يعني اكثر من ١٥٠ مشارك.
وتنطلق المسيرة القطرية في عتليت في تمام الساعة الثانية ما بعد الظهر وسط مشاركة الالاف.
وتدعوا الحركات السياسية الفحماوية، اهالي ام الفحم نحو اوسع مشاركة بالمسيرة.

المهرجان المركزي:
سيتم افتتاح المهرجان المركزي بالنشيد الوطني الفلسطيني: موطني ستؤديه الفنانة دلال ابو امنة ،وسيتولى عرافة الاحتفال رلى مزاوي ومحمد كيال
الكلمات:
كلمة جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين
كلمة للاجئين تقدم عبر الهاتف
كلمة للقوى اليسارية اليهودية
كلمة لجنة المتابعة العليا
وبعد الكلمات برنامج فني ملتزم

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]