اطلقت مجموعة من المتطوعاّت والمتطوّعين في فلسطين، حملة لدعم مؤسسّة جفرا للإغاثة والتنمية الشبابيّة في دمشق، بيروت، أثينا، ويوتوبوري (السويد) قبيل شهر رمضان المبارك.
 
تأتي هذه الحملة بهدف مساعدة العائلات اللاجئة بمواد غذائيّة أساسيّة ومواد صحيّة.
 
وعلم "بكرا" على ان المجموعة التطوّعية تتشكّل من متطوّعين من الداخل الفلسطيني والضفة الغربية وهناك طرائق عديدة للمساهمة بالحملة.
  
وفي تعقيب لها، قالت لمى عبّاس وهي احدى القائمات على الحملة بحديثها مع بكرا:" تقوم مؤسسة جفرا بإطلاق حملات غذائيّة في فترات متقاربة (كل شهرين)، وأكبر هذه الحملات تكون في شهر رمضان. حيث غطّت المؤسسّة رمضان الماضي ما يقارب احتياجات 5000 لاجئ ولاجئة. اليوم يستفيد من برامج وحملات جفرا في أثينا حوالي 10000 لاجئ ولاجئة. تقوم الحملة في كلّ من فلسطين، اليونان، السويد، وأمريكا. ونحن نطمح أن نصل لأكبر عدد ممكن من السلال الغذائيّة من فلسطين بالذات، لأنّ الشعب الفلسطيني يفهم مشقّة اللجوء أكثر من غيره".
 حول اهداف الحملة، تقول:" في رمضان الحالي، تطمح المؤسسّة لتوفير سلال غذائيّة ل1800 عائلة (أي تقريبًا 6000 لاجئ ولاجئة).تحتوي السلّة الغذائيّة على الاحتياجات الأساسيّة للعائلات خلال شهر رمضان مثل (تمور، سكّر، طحين، رز، ملح، شاي، جبنة، زيت، وغيرها…). تكلّف السلّة الواحدة حوالي 13 يورو (أي 52 شاقل)".
 
عن رسالة المؤسسة، تحدّثنا:" مؤسسّة جفرا هي مؤسسّة لاجئون للاجئين في اليونان، أفرادها متطوّعون فلسطينيّون وسوريّون من مخيّم اليرموك في دمشق وبلاد أخرى في سوريا. هي عبارة عن مجموعة من اللاجئين رأوا أنّ مجتمعهم اللاجئ بحاجة لدعم وتمكين، وقررّوا أن يبدأوا العمل بأنفسهم لمساعدة أنفسهم وغيرهم من اللاجئين، حيث يقومون بزيارة العائلات في المخيّمات وأماكن السكن المختلفة في أثينا بهدف تمكينهم وإبعاد عنهم آثار الصراع والنزوح.رسالتنا هي تمكين اللاجئين من كلّ الجنسيّات الموجودة في اليونان".
 
وتطرّقت عبّاس للتوقّعات من الحملة قائلة:" نحن نؤمن بكرم أهلنا في فلسطين، ونتوّقع أن نجد عائلات تتبرّع وتساهم بسلال غذائيّة لعائلات موازية لها ولكن لسبب الحرب اضطرت أن تلجأ لبلدان أخرى. حتّى الآن قمنا بتجميع 200 سلّة غذائيّة ونتمنّى أن نكون قادرين على تجميع المزيد حتّى نصل لهدفنا قبل بداية شهر رمضان.

ما هي الأمور التّي تريدون أن يتم التبرّع بها؟

نتوجّه لأهلنا واصدقائنا في الداخل والضفّة الغربيّة أن يتبرّعوا بسعر سلّة غذائيّة واحدة أو أكثر حتّى نقوم بإرسال المبلغ لليونان لشراء المستلزمات الأساسيّة وتعبئة السلال".
 
وأنهت كلامها قائلة:" نشكر أهلنا وأصدقائنا لمساعدتنا وتشجيعنا على إطلاق هذه الحملة، ونتمنّى أن تصل إليكم رسالتنا وتساهموا معنا لإنجاح هذه الحملة لإغاثة اخوتنا اللاجئين".

للتبرّع في فلسطين، يمكن التواصل على الأرقام التالية:

ميرفت يوسف: 0547944890 حيفا والجامعة.
فاطمة جبارين: 0542153482 وادي عارة وجامعة حيفا.
ولاء محاجنة: 0549728898 جامعة تل أبيب.
نوران ناشف: 0528584364 جامعة تل أبيب.
أسيل عيسى: 0504283260 الجامعة العبريّة في القدس.
أمل شحادة: 0509950464 القدس.
رنا برقان: 0599926173 رام الله.
لمى عبّاس: 0506905076 باقي أنحاء فلسطين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]