الشريط الأخباري

نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الأرائك

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 16/04/2018 15:21
نصائح في التدبير المنزلي لتنظيف الأرائك


في التدبير المنزلي، تحرص كثيرات على تنظيف أرائك غرفة المعيشة، باستمرار، نظرًا إلى أنَّها عرضة للاتِّساخ أكثر من غيرها. ولكن، قد يُربك تنظيف الأرائك الجديدة البعض، إذ يخشى إتلاف القماش الذي يُغطِّيها. ولذا، يُعدِّد "سيدتي. نت" لقارئاته في الآتي، نصائح التدبير المنزلي، لغرض تنظيف الأرائك بصورة آمنة:

1. تُستهلُّ عمليَّة تنظيف الأرائك، بشفط الأوساخ العالقة على أقمشة المقاعد، وخصوصًا في الزوايا، بواسطة المكنسة الكهربائيَّة.

2. تُنزع الأقمشة عن الوسائد (إذا أمكن الأمر)، وتُغسل في الغسَّالة، ومن ثم تُترك لتجفَّ تحت أشعَّة الشمس المباشرة.



3. في حال لم تكن أقمشة الأرائك قابلة للنزع، يجب إزالة الغبار العالق على القماش، من خلال ضربها بقطعة قماش، فمسح الغبار عن الأجزاء الخشب إن وجدت.

4. تُستخدم فرشاة الشعر الخشن، لإزالة أي بُقع ظاهرة عن الأرائك.


5. يُنزع الوبر والفراء في حال وجود حيوان أليف في المنزل عن الأرائك، باستخدام أسطوانة إزالة الوبر.

6. يجب تحديد نوع النسيج للتعرُّف إلى طريقة التنظيف المثاليَّة، والمحلول الذي يجب استخدامه لهذا الغرض. مثلًا: إذا كان رمز التنظيف هو الحرف "إس" باللغة اللاتينية، فإنّه يدلُّ على استخدام المنظفات الجافَّة حصرًا.

7. يُخلط محلول التنظيف بالماء قبل استخدامه، فالماء يجعله أقلّ تركيزًا ويساعد في توزيعه بشكل أكبر. ثمَّ، تُستخدم إسفنجة نظيفة، لغرض فرك الأريكة.



8. في حال توفَّرت مكنسة البخار، فإن تنظيف الأرائك يصبح أسرع، فالبخار يُكسِّر أنسجة البقع ويذوِّبها بطريقة آمنة.

9. يتمُّ التخلُّص من أي فائض من محلول التنظيف العالق على الأريكة، من خلال شفطه بالمكنسة العادية، وفتح النوافذ وتشغيل المراوح حتى تجفَّ الأريكة.

10. في حال كانت الأرائك معدَّة من الجلد، يجب اسخدام محلول خاصّ بهذه الخامة.
 

أضف تعليق

التعليقات