الشريط الأخباري

جنين: استعدادات لليوم المفتوح بالجامعة ... السيّد: البسيخومتري عائق اساسي

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 15/04/2018 23:11 , التعديل الأخير 15/04/2018 23:11
جنين: استعدادات لليوم المفتوح بالجامعة ... السيّد: البسيخومتري عائق اساسي

تستعدّ الجامعة العربية الامريكية في مدينة جنين لتنظيم اليوم المفتوح لطلبة الداخل عام 1948 وذلك يوم السبت الذي سيوافق 28.4.18.
وسيتخلّل اليوم المفتوح، فقرات عدّة من مداخلات للعمداء وقسم القبول والتسجيل وفقرة فنيّة.

كلّ الطلاب سواسية

حول الاستعدادات لهذا اليوم، اجرى مراسل "بكرا" مقابلة مصوّرة مع منسّق تجمع المبادرة الطلابي وعضو مجلس اتحاد الطلبة، يحيى السيّد الذي قال:" في كلّ بداية فصل دراسي جديد تقوم الجامعة على يوم مفتوح كسائر جامعات البلاد وهو عبارة عن تعريف بالجامعة ومرافقها ونظامها الاكاديميّ وفيه يأتون طلاب الداخل برفقة اهاليهم لرؤية منطقة الجامعة ومحيط السكنات للسؤال عن استفساراتهم المعيّنة".

اشار السيّد الى ان:" التسهيلات ليست لطلّاب الداخل وحدهم انما لجميع الطلّاب فكلّ الطلاب سواسية وهناك عدّة مساعدات واهمّها منحة المعدل وبموجبها، يتم دفع اقلّ سعر مقابل الساعة الدراسية كلّما كان المعدّل مرتفع".

عن اسباب الالتحاق بالجامعة، يقول:" السبب الرئيسي وهو اكثر سبب مهم وكان سببي كذلك هو امتحان البسيخومتري، فبدلا من ان تشغل نفسك بهذا الامر، انت تنساه اصلا وتأتي للتسجيل بالجامعات الفلسطينية".

جامعة الكلّ الفلسطيني

ووجّه عضو مجلس اتحاد الطلبة رسالة عبر "بكرا" قال فيها:" اهلا وسهلا بجميع الطلاب، خيارهم لن يكون خاطئ لان الجامعة من افضل جامعات الوطن وفيها الطالب يشعر بانه متساوي مع الطالب الثاني لانها جامعة الكلّ الفلسطيني التي ضمّت كل اطياف الشعب وافراد الشعب بمكان واحد فجسدت مبدأ الوحدة الوطنية".

وأنهى كلامه قائلا:" سيكون باليوم المفتوح مجموعة من الطلاب والطالبات الذين سيرافقون الزوّار ليشرحوا لهم عن الجامعة وسيكون هناك اجتماع في قاعة المؤتمرات على الأرجح للتعريف على الامور المحتلفة باستضافة اساتذة وعمداء من مختلف الكليّات".

جنين: استعدادات لليوم المفتوح بالجامعة ... السيّد: البسيخومتري عائق اساسي جنين: استعدادات لليوم المفتوح بالجامعة ... السيّد: البسيخومتري عائق اساسي

أضف تعليق

التعليقات