أظهرت المعطيات التي تمّ جمعُها من الفيت و(150) مجمعاً تجاريا في اسرائيل – أن مجمل المبيعات في هذه المجمعات خلال فترة عيد الفصح اليهودي قد سجّل ارتفاعاً بنسبة 0.6%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبطبيعة الحال لاتقتصر المبيعات في هذه المجمعات على السلع الغذائية، بل تشمل كذلك الادوات المنزلية ومستحضرات العطور ةالتجميل وما الى ذلك، وبناء علىذلك اظهرت المعطيات ان مبيعات السلع الغذائية قد سجّلت ارتفاعاً بنسبة 0.1% فقط، هذا على الرغم من أن عدد سكان اسرائيل ارتفع خلال العام الفاصل بين الفصحين بنسبة 2%.
وسجّلت مبيعات المرطبات ومختلف انواع المشروبات ارتفاعاً بنسبة 1.7%، بينما ارتفعت مبيعات الأدوات المنزلية بنسبة 2.4%، والمستحضرات بنسبة 0.9%.

مبيعات اللحوم ارتفعت بنسبة 15.9%

وسجّل عدد من السلع الاستهلاكية والغذائية خلال العام تراجعاً بالأسعار بنسب متفاوتة، مثل الأدوات التي تستعمل لمرة واحدة (بنسبة(3.6%) وزيت الزيتون (3.4%) .
وبالمقابل ارتفعت أسعار الحلويات المعلّبة بنسبة 19.9%، بينما ارتفعت أسعار اللحوم المعّدة للمشاوي بنسبة 15.9%، وسجلت اسغار أصناف النبيذ الأبيض ارتفاعاً بنسبة 8.3%، بينما ارتفع سعر النبيذ من فئة "تيروش" بنسبة 7.5%.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]