تُعرف تايلند بشعبيتها على صعيد سياحة الأفراد والمجموعات، فهي تُلقَّب بـ"جوهرة جنوب شرق آسيا". وعند زيارة هذه الوجهة السياحية، لا يُمكن تفويت فرصة رؤية الفِيَلة والقرود الجريئة. ويجدر بالسائح التعرُّف إلى المعلومات الآتية:

وسائل النقل عند السفر إلى تايلند

* يُفضَّل استخدام الـ"توك توك" مرَّة واحدة بهدف التجربة. علمًا بأن ركوب الـ"توك توك" أكثر تكلفة مُقارنة بسيارة الأجرة.

* يجب اختيار الباصات الكبيرة المُصنَّفة VIP، بعيدًا عن الحافلات المحليَّة RAMSHACKLE BUSES الرخيصة، خصوصًا عند التنقل لمسافات طويلة بين المدن. صحيحٌ أنَّ التنقل بواسطة الحافلات المحليَّة سيكلف 3 دولارات أمريكية للشخص، ولكنه أيضًا سيستغرق ثلاث ساعات من الوقت الإضافي على الطريق، ما يؤدي إلى توقّف متقطِّع.

* من الضروري الامتناع نهائيًّا عن الركوب في "الميني فان" الأبيض المكوَّن من 12 مقعدًا، لكونه يُشكِّل خطرًا، فهذه الشاحنات البيض سبب العديد من الحوادث المروِّعة في المدينة.

تجربة الطعام

* لا يجب إنفاق أكثر من 100 باهت، أي ما يعادل 3.2 دولارات أمريكيَّة، للحصول على طبق تايلندي. ففي تايلند، تتراوح أسعار الوجبة الغنيَّة بين 45 و80 باهت.

* لا داعي لتناول الفطور في الفندق، ما يوفِّر على النزلاء تكلفة حجز حزمة الفندق، بل يُنصح بقصد مطاعم المحليين.

* من المُفضَّل تجنّب شرب ماء الصنبور، بل يجب الاحتفاظ بقوارير الماء الجاهزة أثناء التجوال في المدينة.

نصائح عامَّة عند السفر

* لا بدَّ من الاحتفاظ برذاذ للحشرات، في حال انتعال زوجين من الزحافات، تفاديًا من لدغة البعوض، خصوصًا عند تناول الطعام في الخارج في المواسم كافة.

* يجب أخذ الحذر من الكلاب الضالَّة المنتشرة في المدن الصغيرة، علمًا بأنَّ ثقافة الشعب التايلندي تُشجِّع على إطعام هذه الكلاب، في حين أنَّ الكلاب الضالة يمكن أن تكون مصدر إزعاج، وأحيانًا خطيرة!

* يترتَّب على الزائر احترام الملك والعائلة الملكية، مع الإشارة إلى أنَّ صورهم تنتشر في أنحاء تايلند كافة. في حين أنَّ الأسئلة حول تاريخهم قد تكون موضع ترحيب، وتؤدي إلى محادثة جيِّدة.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]