تظاهر العشرات من أهالي مدينة سخنين، صباح اليوم الأربعاء، أمام مكاتب لجنة التنظيم والبناء التابعة للمجلس الإقليمي "مسغاف"، وذلك ضد مخطط تجريف شارع الشكاير.
ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية لافتات كتب على بعض منها، "أبدا لن نسمح أن تكون سخنين غيتو محاصر"، "لا لأوامر المحاكم ولا لتجريف الشارع"، "سخنين لن تصمت على الجور والظلم"، بالإضافة إلى شعارات أخرى منددة بتجريف الشارع.

مصادرة حق

الشيخ علي أبوريا قال خلال الوقفة الاحتجاجية، يريدون مصادرة حقنا في الوصول الى أرضنا،بعد ان صادروا الكثير من أراضينا على مر السنين، والهدف هو الاستيلاء على ما تبقى من الأرض،نحن أصحاب الأرض وليس لهم شيئ على أرضنا ولن نسمح لأي أحد بتجريف شارع الشكاير.

الأب صالح خوري قال، لا يكمن أن نتنازل عن أرضنا ولا يمكن أن نتنازل عن شارع الشكاير الذي يربطنا بأرضنا، وكيف لمسغاف أن تعمر وتعبد الشوارع من حقنا أن نعمر وتعبد شوارعنا لأن الأرض أرضنا.

يوم ارض جديد

الحاج عبد الرحيم أبويونس،هذه الحكومة العنصرية تريد ان تسلب أرضنا، ولن نسمح لها بمصادرة الأرض، وتجريف الشارع ولو كلف الأمر أن نعيد يوم الأرض من جديد.

وقررت اللجنة الشعبية في سخنين تنفيذ عدة خطوات للتصدي لمخطط تجريف شارع "الشكاير" من بينها الوقفة الاحتجاجية اليوم، توزيع منشور باللغة العبرية لمواطني المستوطنات المحيطة لسخنين، وكذلك المشاركة في حضور جلسة المحكمة بتاريخ 16.4.2018 الساعة 11:00 في محكمة الصلح بعكا.

هذه ليست إلا البداية

وقال نائب رئيس بلدية سخنين، منيب طربيه،إن "هذه ليست إلا البداية، ونحن نخطط للتصعيد في حال استمر المجلس الإقليمي مسغاف التهديد بتجريف شارع الشكاير".
وأضاف أن "مخطط تجريف شارع الشكاير يندرج ضمن سياسة مسغاف العنصرية بحجة الحفاظ على الأرض وكأنهم هم المالكون ونحن زوار هنا".
من هنا إذ نؤكد على إصرارنا بحقنا الوصول إلى أراضينا والعمل بها، وفي حال أصرت لجنة التنظيم والبناء التابعة لمسغاف على تنفيذ المخطط فإننا سنقوم بتصعيد الخطوات الاحتجاجية وإقامة مهرجان شعبي على أرض الشكاير وإقامة خيمة اعتصام حتى التنازل عن هذا الاعتداء".

لن نسمح لأحد بالاعتداء على حقنا.

ماجد أبو يونس عضو اللجنة الشعبية قال هذه الوقفة الاحتجاجية اليوم امام لجنة التنظيم وبناية المجلس الإقليمي ما هي إلا الخطوة الأولى من عدة خطوات احتجاجية سوف تكون خلال الأيام القليلة القادمة، والمشاركة اليوم كانت ممتازة لإيصال صوتنا الى المسئولين أننا أصحاب حق، ولن نسمح لأحد بالاعتداء على حقنا.

المخطط لن يمر

وليد غنايم منسق عمل اللجنة الشعبية، باسم اللجنة الشعبية نشكر كل من شارك صباح اليوم في الوقفة الاحتجاجية في مسغاف وذلك لإيصال رسالة جماعية الى المسئولين أن المخطط لن يمر، وأن علينا أن نحافظ على أرضنا والعمل الوحدوي للتصدي كل المخططات التي تتربص بنا لسلبنا أرضنا في المستقبل، وأن اللجنة الشعبية سوف تقف بالمرصاد لأي محاولة أو مخطط مستقبلي يمس شبر من أرضنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]