وصلت وفود طبية أجنبية إلى قطاع غزة بالتزامن مع نداء استغاثة أطلقته وزارة الصحة في غزة لمساندة طواقهما في علاج مصابي أحداث مسيرة العودة الكبرى.

وأوضح مسؤول جمعية إغاثة أطفال فلسطين سهيل فليفل يوم الثلاثاء أن وفدًا أمريكيًا متخصصًا بجراحة الأوعية الدموية برئاسة الطبيب "مارك اسبلاند" وصل إلى المستشفى الإندونيسي في شمال القطاع ببعثة تطوعية طارئة لإغاثة جرحى أحداث مسيرة العودة، وهي الزيارة الثانية له منذ عام ونصف.

وذكر أن وفدًا فرنسيًا آخر برئاسة الطبيب "كريستوف أوبرلين" المتخصص في جراحة اليد والأعصاب الطرفية وصل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، وكشف على 60 حالة، وسيجري عمليات جراحية لجرحى وحالات تشوهات خلقية.

كما وصل وفد أسترالي متخصص في مناظير الركبة برئاسة الطبيب "تيم كينان" إلى مستشفى غزة الأوروبي في خانيونس لإجراء عشر عمليات جراحية، معظمها حالات "الرباط الصليبي"، ومن المتوقع أن تستمر زيارته أسبوعًا.

وكان وفد طبي فرنسي برئاسة البروفيسور "كونتين كاسميار" المتخصص في جراحة الوجه والفكين غادر القطاع بعد إجرائه 29 عملية جراحية، كما غادر وفد برئاسة الطبيب فلسطيني الجنسية "رؤوف سلطي"، المختصص في جراحة المسالك البولية، بعد إجرائه 20 عملية جراحية في ستة أيام.

ووصلت الوفد من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، وأسهمت الجمعية في وصول 145 وفدًا طبيًا من جميع أنحاء العالم إلى القطاع عام 2017، اضافةَ لرعاية إرسال الأطفال إلى أمريكا وأوروبا لتلقي العلاج.

وكانت وزارة الصحة أطلقت نداء استغاثة استهدف بعض التخصصات كجراحة الأوعية الدموية والعظام بعدما نتج عن قمع الاحتلال مسيرات العودة إصابات تسببت بتهتكات في الأوردة والشرايين والعظام والأعصاب والأنسجة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]