يناشد مواطنو ام الفحم كافة الغيّورين على مصلحة المدينة بالتصدّي لزيارة اليمين الاستفزازية المعلن عنها من قبل عوتسماه يهوديت.

وتعمّ ام الفحم حالة من الترقبّ والقلق اثر هذه التظاهرة اليمنية.

الشيخ رائد فتحي قال بحديثه مع بكرا:"في الحقيقة هذه مسيرة استفزازية لا سيما انها تأتي من اليمين المتطرف الاسرائيلي الذي يحاول ان يصرف أنظار العالم عن مجازر الاحتلال في مدينة غزة حتى بعض المنصفين من اصحاب النزعات الانسانية في المجتمعات صرحوا بأن الاحتلال ارتكب جريمة ضد ناس عزل".

تابع الشيخ كلامه قائلا:" اليمين بفكره بدوره السياسي يحاول ان يغطي على عورة هذا الاحتلال.اليمين يحاول مرة تلو اخرى ان يتصيد بالمياه العكرة ويحاول ان يظهر ان ام الفحم ورم سرطاني بهذه البلاد".

وأنهى كلامه قائلا:" يحاولون في اليمين إرسال رسالة بضرورة ضم ام الفحم لمناطق الضفة وكما صدر في اللجنة الشعبية نحن نعتبر ان هذه الزيارة هي زيارة استفزازية لاهالي ام الفحم عامة والجانب الديني والمقدسات خاصة".

استفزاز

سكرتير الشبيبة الشيوعية في ام الفحم - فراس درويش، قال بحديثه مع بكرا:"هي محاولة استفزازية من اليمين المتطرف لكسب بعض النقاط على حساب ام الفحم، هذه القلعة الوطنية العريقة، هي ليست المرة الاولى التي تحاول قطعان اليمين استفزاز اهالي ام الفحم، وكما تصدى لها اهالي ام الفحم ايام المأفون كاهانا ثم لمحاولات مارزل قبل بضع سنين سوف نتصدى لهذه المحاولة الاستفزازية المتطرفة ايضًا هذه المرة".

وأختتم كلامه قائلا:" اما بخصوص الحديث المتداول ان حجة الشرطة في منعهم من المظاهرة هي بان الوقت ليس مناسًبا، فانها مؤشر خطير تعطي فيها شرطة اسرائيل الشرعية لهذه الاستفزازات بالوقت المناسب ولا تمنعها من الاساس كونها استفزازًا وتطرفا واضحين بحق الاهالي الفحماويين".

نرفض الزيارة 

نائب رئيس بلدية ام الفحم - المحامي رائد كسّاب، قال بحديثه مع بكرا:" نحن نرفض زيارة اليمين المتطرف الى ام الفحم ونعتبرها حلقة أخرى من حلقات الاستفزاز التي يشنها اليمين المتطرف، ومثل هذه الزيارة الاستفزازية تؤدي إلى مزيد من التدهور في الأوضاع والى عواقب وخيمة تخرج عن السيطرة لها آثار بعيدة المدى".

وأنهى كلامه قائلا:" نطالب الشرطة بمنع مثل هذه الأفعال الاستفزازية المتهورة البعيدة عن المسؤولية والتي تؤدي في النهاية إلى نتائج غير محبذة او مقبولة . نحن نرفض هذه الأدوات التي تعبر عن لغة العنف والفوضى وتترك في نفوس الناس حالة من عدم السلم والأمان والطمأنينة".

نستنكر 

امينة شبيطة محاميد قالت بحديثها مع بكرا:"نحن في حركة النساء الديمقراطيات أصدرنا بيانا استنكاريا للزيارة ونرى فيها استفزازه ومشاعر المواطنين ونرى ان هذه النوايا وبحراسة الشرطة تؤجج العداء والكراهية ونحمل الشرطة والسلطة كامل المسؤولية عن إلغاء ما سيحدث نتيجة رفض الجمهور الفحماوي لهذه الزيارة".

وأنهت كلامها قائلة:" انهم لم يتعلموا من زيارة المافون كهانا سنة 84 حين خرجت ام الفحم والقوى اليسارية عن بكرة ابيها لمنعه من الدخول .وهذا ما سيحدث اذا سمحت له الشرطة بالدخول".

غير مرحب به

النائب عن العربية للتغيير - وائل يونس، قال بحديثه مع بكرا:" هذه زيارة استفزازية غير مرحب بها ! هؤلاء الاوباش العنصريون يريدون تدنيس ارض ام الفحم ، انهم ينتمون الى منظمات متطرفة ومنهم من دخل السجون على قضايا عنصرية وهمجيّة اتجاه العرب".

وأختتم كلامه قائلا:" كل يوم يدخل ام الفحم يهود كتجار وسياح ومتسوّقين وكموظفين فاهلا وسهلا بهم ! اما هؤلاء الشلّة العنصرية المتطرفة سنمنعها من دخول ام الفحم ، ونطلب من الشرطة عدم السماح لهم بالاقتراب حتى من ام الفحم لكي لا يصبّوا الزيت على النار".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]