تعمّ ام الفحم حالة من الغضب والترقبّ للتظاهرة الاستفزازية اليمينية المعلن عنها من قبل مجموعة عوتسماه يهوديت والتي ستكون يوم الثلاثاء المقبل قبالة مسجد الفاروق بحي الملساء في ام الفحم.

وتحمّل الحركات السياسية، الشرطة مسؤولية ما سيحدث.

رئيس اللجنة الشعبية بام الفحم - زكي اغبارية، قال بحديثه مع بكرا:" نحن بصدد التوجه للبلدية لأخذ دورها لمنع هذه المجموعة التي هدفها هو اولا ضمن الحملات التحريضية على ام الفحم فهي تريد اثارة الفتن واستفزاز الاهالي ووضع ام الفحم بالزاوية لذلك نحن نهيب بكل القوى والبلدية بالوقوف صفا واحدا لمنع هذه المظاهرة ومنع دخولهم لمنطقة مسجد الملساء وأم الفحم بشكل عام".

هذه المجموعات اليمينية المتطرفة والتي هي امتداد للاحزاب المركبة لهذه الحكومة

سكرتير التجمع في ام الفحم - محمود اديب اغبارية، قال بحديثه مع بكرا:" ان محاولة هذه الفئة العنصرية واليمينيّة المتطرفة للدخول لام الفحم والتظاهر فيها لا يمكن ان يقرأ او يفهم الا كونه استفزازا لنا ولمشاعرنا ،وما كان ليتم دون دعم المؤسسة الاسرائيلية الرسمية وحكومتها اليمينية والتي تتباهى بعنصريتها وفاشيتها وعدائها للعرب،نحن نعرف ان هذه المجموعات اليمينية المتطرفة والتي هي امتداد للاحزاب المركبة لهذه الحكومة والتي تتنافس فيما بينها على عدائها للعرب واستفزازهم بهدف جني ثمار انتخابية في الشارع الاسرائيلي المتطرف اصلا".

تابع اغبارية حديثه قائلا:" نؤكد على موقفنا الثابت اننا لن نسمح لهذه المجموعة المهووسة من تدنيس بلدنا وسنتصدى لهم بوحدة صف فحماوية وسنحمي بلدنا باجسادنا كما فعلنا مع من سبقوه من المأفونين امثال بن جفير ومارزل ومن قبلهم المقبور كهانا".

وأنهى كلامه قائلا:" اننا في التجمع الوطني الديموقراطي في الوقت الذي نعبر به عن غضبنا وسخطنا من دعم المؤسسة الاسرائيلية لهذه الزيارات الاستفزازية والتي تنظم بحماية الشرطة نؤكد اننا سنتصدى لهم ولامثالهم من الفاشيين وسنمنعه من تدنيس تراب بلدنا".

 استفحال العنصرية والفاشية 

سكرتير الحزب الشيوعي في ام الفحم - مريد فريد، قال بحديثه مع بكرا:" هذه الزيارة تعبير عن استفحال العنصرية والفاشية في البلاد وهذا نموذج مصغّر عن ما يجري في اسرائيل وام الفحم لم ولن تسمح لهؤلاء بتدنيس ترابها ونهيب بالأهالي ان يدافعوا عن كرامة بلدهم وأنفسهم ولذلك من الضروري تحضير (استقبال) لهؤلاء يليق بهم".

وأختتم كلامه قائلا:"نحن نحمّل الشرطة تبعية كل ما سيحدث نتيجة لهذا الاستفزاز العنصري الحقير وهم يريدون اخافة أهالي ام الفحم لكن هيهات ام الفحم صامدة وستظل صامدة ولن يرعبها احد لا مارزل ولا ليبيرمان".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]