أجرى خبراء وزارة الصحة استطلاعاً هو الأول من نوعه، لقياس منسوب رضى الاسرائيليين عن الخدمات المتاحة لهم في العيادات الخارجية وغيرها من المؤسسات الطبية الملحقة بالمستشفيات.

واشتمل الاستطلاع على (15) ألف شخص، سئلوا عن مدى رضاهم عن العلاجات والخدمات التي يتلقونها في العيادات الخارجية المتخصصة بأمراض القلب والعظام وبالجراحة والعيون وبأمراض الأنف- الأذن – الحنجرة ، وبالمؤسسات التي تتخصص بفحوصات الغسترو والمموغرافيا والسي تي (ct) و mri.

وأسفر الاستطلاع عن ابداء للرضى بنسبة 86 % (جيد جداً) – فيما تبيّن، ان 60 % من المشاركين في الاستطلاع يشتكون من أزمة وصعوبة في العثور على موقف مناسب للسيارات عند مجيئهم الى المستشفيات، واشتكى البعض من أن حوالي ثلث أفراد الطواقم الطبية المكلفين بالفحص والعلاج في العيادات والمؤسسات المذكورة – لم يقوموا بالتًعرف عن هويتهم وتخصصتهم عند مباشرتهم التعامل مع المريض.

عيادات العيون في المقدّمة

ووفقاً لنتائج الاستطلاع ، فقد حصلت أربعة مشافيات على أعلى علامات الرضى : أسوتا (6,94) ولنيادو (34,90) ، وبيلينسون (4,87) وايخيلوف (4,85) . وجاء في مؤخرة القائمة : شيبا (6,83) وبرزيلاي (2,83)، وزيف في صفد (9,83).

وكانت أعلى علامات الرضى من نصيب عيادات العيون ، تم الغسترو انترولوجيا ، ثم السي تي والمموغرافيا – التابعة جميعها لمستشفى "أسوتا".

وحصلت مؤسسة (معهد) فحص الغسترو الملحقة بمستشفى "لنيادو" في نتانيا على علامة (5,93) ، بينما حصل معهد mri التابع لمستشفى "بوريا" في طبريا على علامة (2,92).

ومنحت أدنى العلامات لمعهد فحوصات السي تي في مستشفى نهاريا (73) وفي مستشفى هيلل يافي بالخضيرة (2,75) وعيادة طب العيون في شعاري تسيدك بالقدس (3,76) وفي سوروكا ببئر السبع (1,77).


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]