شارك حشد غفير من المواطنين العرب واليهود، اليوم الاحد في مظاهرة قبالة مقر الليكود في تل ابيب احتجاجا على جريمة الحرب التي ارتكبت على يد الجيش الاسرائيلي بحقّ أهالي غزّة.

جاءت المظاهرة بدعوة من جمعية نقف معا وحركات يسارية اخرى.

وندّد المتظاهرون بسياسة نتنياهو والجيش في التعامل مع المظاهرات السلميّة.

الاوضاع تزداد سخونة

د.ثابت ابو راس الذي شارك بالمظاهرة قال بحديثه مع بكرا:" المظاهرة اليوم في قلب تل أبيب جاءت كرد فعل سريع على الهجمة الدموية للجيش الإسرائيلي على المتظاهرين الغزيين السلميين العزل.هذا الهجوم والذي راح ضحيته ١٧ شهيدا وأكثر من الف جريح جاء ليؤكد على أمور عدّةاولا ان شعبنا الفلسطيني قد قرر اعتماد النضال السلمي والوحدوي في مواجهة الحصار البغيض على غزةثانيا انه وأمام التعنت الإسرائيلي يطرح الفلسطينيون الان وبقوة حق العودة الفلسطيني . بالرغم من الدعم الأمريكي للسياسة الإسرائيلية والتواطؤ العربي".

تابع ابو راس حديثه قائلا:" ثالثا اننا أمام مرحلة جديدة تقربنا الى حالة الانفجار فيما لو استمرت إسرائيل بتعنتها. الفلسطينيون مستعدون ان يواجهوا البندقية والمدفعية الإسرائيلية بصدورهم وخاصة ان حق العودة يوحد جميع أطياف الشعب الفلسطينيرابعا: إسرائيل تخاف من طرح حق العودة قوة الحق الفلسطيني وأسلوب نضاله السلمي. فهي تحبذ المجابهة العسكرية للقضاء السريع على اي تحرك عسكري فلسطيني".

اشار ابو راس ان:" خامسا هناك دلالات واضحة ان العالم الذي يقف مع الشعب الفلسطيني من حيث المبدا يكيل بمكيالين تحت تاثير،إدارة ترامب الذي تمنع اي تحرك سياسي عالمي ان كان ذلك في الأمم المتحده او خارجه".

وانهى كلامه قائلا:" اعتقد ان الأسابيع القادمة ستكون حامية بين الشعب الفلسطيني وحكومة إسرائيل وسياستها على ضوء القرار بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]