التقى مراسل"بكرا" رئيس الحركة العربية للتغيير النائب في الكنيست، د.احمد طيبي، في احياء ذكرى يوم الارض الـ42 بالروحة واجرى معه مقابلة مصوّرة حول ما جرى في غزّة.

وتطرّق الطيبي في مقابلته الى " اهمية احياء ذكرى يوم الارض بالروحة".

وقال:" الفعالية هي جزء من قرارات لجنة المتابعة لاحياء ذكرى يوم الارض وهي تتزامن مع جريمة الحرب والمجزرة التي ارتكبتها القوّات الاسرائيلية في غزّة عندما استشهد 17 شابا واصيب اكثر من 1200 من المتظاهرين السلميين الذين ساروا ليسمعوا صرخة ضد الحصار وصرخة العودة".

التحام مع صرخة غزة

تابع النائب الطيبي كلامه قائلا:" تلتحم صرخة عرابة والروحة مع صرخة غزّة والقدس ونحن هنا نحتج على تمرير خط الكهرباء ولكن ليس فقط، الروحة هي مساحة من الارض تابعة لنا أصلا وفصلا ويجب ان تكون وهي كذلك جزء من التخطيط للانتشار السكاني للبلدات العربية الموجودة بهذه المنطقة والسلطات غير معنية بذلك لذلك المعركة كبيرة على الروحة ولهذا اخترنا هذا الموقع لاحياء الذكرى".

حول ما جرى بغزّة، يقول:" عندما يسير آلالاف بصدور عارية بدون رصاص وبدون نيّة لإطلاق نار وهم عزّل وأمامهم قناصة يعلنون مسبقا انه حتى لو لا يوجد تهديد سيتم اطلاق نار من اجل القتل...هذه جريمة حرب".

وانهى كلامه قائلا:" هناك من يتفاخر بانه يطلق النار على عزّل، هؤلاء جبناء بينما الذين سقطوا شهداء.. هم الأبطال الحقيقيين والضباط والجنود الذين اصدروا الأوامر وأطلقوا النار هم جبناء أرتكبوا جرائم حرب".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]